كم باقي على رمضان 2024

السوسنة

شَهْرُ رَمَضَانَ هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، ويَأْتي بعدَ شهرِ شعبانَ، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين، فهوَ شهرُ الصوم.

قال تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ" [سورة البقرة:185].

والصيام أحد أهم أركان الإسلام التي يتقرب فيها العبد إلى الله عز وجل، وفضله الله على باقي أشهر السنة، الصيام فيه فرض على كل مسلم عاقل وبالغ، وذلك بناءً على ما ورد في السنة والكتاب الكريم.

ويتساءل غالبية المسلمين في مختلف البلدان العربية والإسلامية عن موعد بداية شهر رمضان طبقًا إلى الحسابات الفلكية، فكم باقي على شهر رمضان 2024؟

أوضح مركز الفلك الدولي الحسابات الفلكية استطلاع موعد شهر رمضان 1445، حيث من المقرر فلكيًا أن يبدأ الشهر الفضيل يوم الأحد 11 مارس، ومن المتوقع أن يكون 30 يوم، ولكن ما هي إلا حسابات فلكية والقرار النهائي سيتم بعض استطلاع هلال يوم 29 شعبان، وبناءً على ذلك سيتم الإعلان عن إن كان شهر رمضان سيبدأ يوم الاثنين 11 مارس أم يوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر مارس 2024.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة