آيات وأدعية يدعو بها العقيم تساعد على الإنجاب

السوسنة - قال تعالى: "لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ(49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ(50) سورة الشورى.

يعاني الكثير من الأزواج من العقم، وعدم القدرة على الإنجاب، مع رغبتهم الكبيرة بانجاب ذرية صالحة والتمتع بزينة الحياة الدنيا.

لكن مهما قدر الله على المسلم وامتحنه، عليه ان يصبر في جميع الحالات ويرضى بقضائه وقدره حتى لو بقي عقيما طيلة عمره، فربما يكون خير له ولحكمة يجهلها هو ويعلمها الله، لكن الصبر والإيمان بالقضاء والقدر، لا يمنع المسلم من الدعاء والتضرع إلى الله ليرزقه الذرية الصالحة.

آيات قرآنية تساعد على الإنجاب

إذا كنت تعاني مع العقم وترغب بانجاب الأبناء، عليك أن تتوجه إلى الله بدعاء زكريا عليه السلام عندما قال: رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ" ودعائه: "رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ".

ذكر الله تعالى قصة زكريا في أكثر من موضع بقرآنه الحكيم، لما فيها من عظة وعبرة يستفيد منها الجميع، ،كسورة آل عمران، وسورة مريم، وسورة الأنبياء.

كما يمكنك الاستفادة من قصة سيدنا إبراهيم وزوجته اللذان صبرا على العقم لفترة طويلة حتى رزقهما الله بصبرهما إسحاق عليه السلام، وإسماعيل عليه السلام، قال تعالى: "الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ (39) سورة إيراهيم.

دعاء يدعو به العقيم

ويمكنك ان تدعو الله بالقول: "اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت".

"اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير".

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة