أفضل الأدعية في اليوم الخامس من رمضان

السوسنة - شهر رمضان المبارك، شهر العبادات والتقرب إلى الله تعالى، بالصلاة والقيام وقراءة القرآن والزكاة وصلة الرحم، والدعاء.

ويجتهد الم

سلم في هذا الشهر، بكتابة الأدعية وترديدها، وتكرارها حتى يستجيب له الله تعالى، ففي الأدعية يؤكد الإنسان أن مقادير العباد بيد الله عز وجل، ويجدد ثقته به سبحانه وتعالى.

أفضل الأدعية في اليوم الخامس من رمضان:

اللهم أكرمني بالتوبة النّصوح التي لا أخطئ بعدها يا كريم، اللهم زدني إليك تقربًا، وكرّهني بالفسوق والعصيان، ولا تجعل لي معه بابًا أو عنوان يا ربّي الكريم.

اللهم استودعتك مستقبلي وحياتي وأملي يا ربّ الخيرات، فاكتب مع خامس أيّام الشّهر من الأقدار أحسنها، وأكرمني بما تُحب وترضى يا ربّ الخير.

اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، نسألك السّداد والتوفيق، والمغفرة عن الذنوب والخطايا، وأن تجعلنا فيعين الرّحمات التي لا تغفى ولا تنام.

اللهم يا حيّ يا قيّوم، بيدك الأمر كلّه، أصلح لي شأني مع خامس أيّام شهر رمضان المُبارك، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلّ من ذلك يا ربّنا الكريم.

اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.

اللهم أصلحني وأصلح لي ديني ودُنياي، اللهم أخرجني من ضيق خياراتي إلى سعة خياراتك، ولا تجعلني من عبادك الضّالين عن الرّحمات الغارقين في المُنكرات.

إقرأ أيضا: