دعاء اليوم الأول من رمضان

السوسنة - شهر رمضان الكريم هو شهر العبادات والمغفرة والرحمة والعتق من النيران، وهو شهر الخير والبركة، الذي ترفع فيها الأعمال الى الله.

والدعاء، من اكثر العبادات التي تقرب العبد إلى الله تعالى، وخاصة في شهر رمضان، الذي تزداد فيه الحسنات، وعلى الصائم أن يدعو الله في كل يوم وليله في هذا الشهر الفضيل، ومن هذه الأدعية، دعاء اليوم الاول من شهر رمضان، منها:

اللهم تقبل مني في شهر رمضان الكريم الصيام والقيام والإحسان وذكر وجهك الكريم يا رب العالمين، ولا تطل علي نهايته إلا وذنوبي مغفورة ورضوانك علي دائم يا أرحم الراحمين.

ربي أسألك في شهر رمضان ألا تجعلني من الغافلين عنك وعن حسن عبادتك وطاعتك وتلاوة القرآن الكريم، إنك يا مولاي على كل شيء قدير.

يا رب العالمين اجعلني من الصابرين القائمين المتضرعين لرحمتك ومغفرتك ورضوانك في شهر رمضان الفضيل، وقربني فيه إليك إنك يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.

يا رب العالمين، أسألك أن ترزقني الطاقة والعزم على طاعتك والقيام لوجهك الكريم في شهرك الفضيل، ولا تصرفني عن عبادتك يا مجيب الدعاء.

بنا بقدوم شهر رمضان اشرح لنا صدورنا ووفقنا لعبادتك حق العبادة، واجعل هذا الشهر شهر خير وطيبات وبركات علينا يا أرحم الراحمين.

أهل علينا يا مولانا شهر رمضان الفضيل بالخيرات والعافية والسلامة وزيادة في الإيمان، واجعلنا يا إلهنا من الخاشعين في العبادة فيه، فلا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.

إقرأ أيضا: