ما هي الآية القرآنية التي تنخلع لها القلوب؟

السوسنة - أوضح الداعية عصام الروبي، عبر فيديو نشره على صفحته الشخصية على فيسبوك: الآيه القرآنية التي تنخلع لها القلوب وتجعل الإنسان يتأمل ويتدبر متعظًا، وهي: الآية 94 من سورة مريم "قد أحصاهم وعدهم عدا"، ولن يفهمها العبد الا عندما يقرأ الآية التي قبلها، وهي الآية 93: "إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا*لَّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا* وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا".

ومعنى قول وأحصاهم، "أي بعثهم يوم القيامة حتى بأنامل أصابعهم التي كانوا عليها في الدنيا، وبعثهم يوم القيامة فلم يغادر منهم أحدا، وعلم عددهم، فلا يخفى عليه أحد منهم".

وقال الداعية الإسلامي، أن جميع الناس، سواء كانوا مؤمنين أو كفار او ملحدين أو مشركين، سيأتون بين يدي الله سبحانه وتعالى يوم القيامة، صاغرين مقرين بالعبودية له وحده.

وأضاف الروبي، انه يتوجب على العبد تدقيق النظر في الآية الكريمة، والتمعن فيها: "إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا"، فالإنسان في دنياه كان بعيدًا عن الله، ولكنه سياتي يوم القيامة وحيدا فريدًا ليس معه إلا عمله الصالح الذي فعله في دنياه.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة