رش رذاذ الفلفل الحار على المسلمين أثناء الصلاة

السوسنة - يتعرض الكثير من المسلمين في بعض السجون الأمريكية للكثير من التعذيب والاضطهاد، حيث رفعت جماعة حقوق مدنية للمسلمين الأمريكيين، دعوى قضائية ضد بعض المسؤولين في منظومة السجن بولاية ميسوري بأمريكا، بسبب تعرضهم للرش بالرذاذ الحار أثناء أداء الصلاة، وانتهاك الحقوق الدستورية للسجناء، وحرمانهم من حرية ممارسة الشعائر الدينية، وفقا لموقع Middle East Eye البريطاني.

وبدورها قالت المحامية كيمبرلي نيو-ليهنباور، في بيان نشرته، إن الدعوى تتعلق بمحاسبة مسؤولي الولاية والتأكيد على حقوق جميع المواطنين، مؤكدة على ضرورة منح السجناء في المنشأة الإصلاحية حقوقهم الأساسية، وعدم تعريضهم للعنف والإساءة.

تُشير الدعوى القضائية، المرفوعة في 28 فبراير/شباط 2023، إلى أن 9 سجناء مسلمين كانوا يصلّون في مساحة مشتركة، الا ان ضابط الإصلاحيات أمرهم بالتوقف، واستجاب 20 ضابطاً لما يحدث، وتوقف سجينان عن الصلاة وابتعدا، وتوقف رجلان عن الصلاة أيضاً لكنهما كُبِّلا بأصفاد، وأُغرِق الخمسة الآخرون برذاذ الفلفل الحار، بعضهم وهم مقيدون، وتعرض أحد السجناء للضرب.

وفي النهاية عزل الحراس 7 منهم في زنازين، بينما الرذاذ لا يزال يغطي أجسادهم، ولم تُوفَّر لهم فحوصات أو نصائح طبية، ولا غسول للعينين، ولا أدوات نظافة، ولا فرصة للاستحمام.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة