مشاريع دعوية بمدغشقر وبنين

السوسنة - أعلنت "مؤسسةُ رسالة التنمية" عن أحدث مشاريعها لحفر بئر "لواء الحمد" بقرية "ماهاسارا" بدولة "مدغشقر" الإفريقية، وذلك بالتعاون مع أحد المتبرعين والمحسنين، وبإشراف من الشيخ عادل الشعراوي.
 
كما توجَّهت مؤسسة رسالة التنمية بقيادة مؤسسها الشيخ عادل الشعراوي - بزيارة دعوية لإحدى قرى مدغشقر التي أسلَم من أهلها 500 منذ فترة قصيرة، وقام دعاة المؤسسة بتعليم المسلمين الجُدد الوضوءَ والصلاة، بالإضافة إلى توزيع الحجاب على المسلمات، وتعمل المؤسسة حاليًّا على بناء مسجد لمسلمي القرية، وقد أعرَب المسلمون هناك عن فرحتهم بدخولهم الإسلام، والتجهيز لبناء المسجد.
 
 
وفي نفس السياق أعلنت مؤسسة رسالة التنمية عن أحدث مشاريعها الدعوية بدولة "بنين"، وبالتحديد قرية "بينجو" بمدينة "متيرى"؛ حيث افتتَحت المؤسسة مسجدًا وبئرًا لأهالي القرية.
 
 
 
ويَلحَقُ بالمسجد مُصلًّى خاص بالنساء ودورات للمياه، وعقب الافتتاح صلَّى أهالي القرية صلاة الجمعة بالمسجد الجديد؛ حيث امتلَأَ المسجد، وبعد الصلاة أقامت المؤسسة وليمة لأبناء القرية.
 
 
 
وامتدادًا لنشاطات الدعوية: تقيم مؤسسة رسالة التنمية دروسًا تعليمية للمهتدين الُجدد في قرية "شابى" بدولة "رواندا"؛ سعيًا من المؤسسة إلى تثبيتهم ومساعدتهم.
 
 
 
يُذكَر أن "مؤسسة رسالة التنمية" تَهدف إلى الدعوة إلى الله في ربوع القارَّة الإفريقية، كما تقوم المؤسسة ببناء المساجد والآبار وغير ذلك من الأنشطة؛ لتثبيت المسلمين ومساعدتهم؛ المصدر: شبكة الألوكة.
 
يُرجَى الإشارة إلى المصدر عند نقل الخبر؛ شبكة الألوكة.
 
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة