حدث في اليوم الثالث من رمضان

السوسنة - هبة ربيع- شهد اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم عبر التاريخ احداثاً مهمة جداً تنوعت بين الإنتصارات والأحداث المؤسفة.
 
ويرصد لكم موقع "السوسنة اسلام" في هذا التقرير الأحداث التي وقعت في اليوم الثالث من شهر رمضان .
 
- وفاة فاطمة الزهراء رضي الله عنها.
 
في اليوم الثالث من رمضان في السنة الحادي عشر للهجرة وبعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعدة أشهر  توفيت فاطمة الزهراء ابنة الرسول محمد وزوجة علي بن ابي طالب وام الحسن والحسين. 
 
وكانت سيدة النساء في زمنها، وقد ذكر النبي عليه الصلاة والسلام أنه كمل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا أربع، والسيدة فاطمة رضي الله عنها إحدى هؤلاء. 
 
 - وفي 3 رمضان سنة 65 هجري توفي في دمشق مؤسس الدولة الأموية الثانية مروان بن الحكم، وقد كان فقيهاً، وثقة من رواة الحديث وكانت له العديد من الإنجازات العسكرية  والإقتصادية رغم قصر فترة حكم، وكان له الفضل بضبط المكاييل والأوزان للقضاء على الغش. 
 
 
 
- فى مثل هذا اليوم تولّى المستنصر بالله  الخلافة الأموية فى الأندلس بعد وفاة والده الخليفة الناصر، وحدث في عهده حروب ومؤامرات بينه وبين الفاطميين. 
 
- حادثة التحكيم
 
 في  الثالث من شهر رمضان عام 37هـ  عُقِدَ التحكيم بين علي بن أبي طالب، ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما، والذي حدث بعد موقعة الجمل وقد اقترن بالتحكيم ظهور الخوارج واستيلاء معاوية على مصر. 
 
- وفي الثالث من رمضان اشتّد حصار الصليبيين حول مدينة عكا، وفشلوا في محاولة إقتحامها. 
 
- وفي الثالث من رمضان حقق السلطان العثماني سليمان القانوني فتح بلغراد وتمكن من دخول المدينة تحت سلطة الدولة العثمانية وكان هذا الفتح سببا في نشر الإسلام في اوروبا.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة