متى سيتحرى الأردن هلال العيد

السوسنة

من المتوقع أن يكون عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل في أغلب الدول، بحسب مركز الفلك الدولي، بناءً على رؤية الهلال.

وقال مركز الفلك ان الدول التي بدأت شهر رمضان في 11 مارس الماضي، ستتحرى هلال شهر شوال للعام 1445ه يوم الاثنين 8 أبريل، ومع غروب القمر قبل الشمس وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم، ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان 30 يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر السعيد في تلك الدول.

أما الدول التي بدأت شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس ومنها الأردن، فستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 09 إبريل، الموافق 29 من شهر رمضان في هذه الدول.

الجدير بالذكر، أن رؤية الهلال في يوم 9 أبريل ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم ومن جنوب إفريقيا، وممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا ووسط القارة الإفريقية، كما أنها ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، وشمال إفريقيا، ومعظم أوروبا ومعظم القارتين الأمريكيتين.

وبالتالي، من المتوقع أن تُعلن معظم الدول حول العالم رؤية الهلال يوم 9 أبريل، ليكون بذلك يوم الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر السعيد فيها أيضًا، ولا يستبعد أن تعلن الهند وبنغلادش عدم ثبوت رؤية الهلال.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة