الشمري: ذكر الله وحسن العبادة أساس السعادة

السوسنة- قال فضيلة الشيخ  غازي الشمري إن ذكر الله وطاعته وحسن العبادة أساس تحقق السعادة في حياة المسلم. وأشار في سادس محاضرات الموسم الثقافي الـ (37)، الذي تنظمه إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، والتي جاءت بعنوان "مفاتيح السعادة"، إلى أهمية التوحيد والإكثار من الدعاء في تفريج الكرب، والشدائد، مستدلاً بصور مضيئة من قصص الأنبياء، ونوّه إلى ضرورة التمسك بالقيم الإسلامية الرفيعة، وشروط التوبة، والإنابة إلى الله عز وجل والتوكّل عليه.

وقدم فضيلته عدداً من النصائح الأسرية، مشيراً إلى دور المرأة الصالحة في صون الأسرة والمحافظة عليها، وأهمية التعاون والتعاضد بين الأزواج، مشيراً إلى صور مضيئة من السيرة النبوية الشريفة، وضرورة العمل على نشر معاني الحب والرأفة والود والرحمة، وتقويم الروابط الأسرية بين جميع أفراد الأسرة. وأكد فضيلته ضرورة الاحترام المتبادل بين الزوجين، وتنمية مهارات الحوار المباشر بين أفراد الأسرة، ورعاية الأبناء، انطلاقاً من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، بما يحقق السعادة الحقيقية داخل الأسرة.
وتقام محاضرات الموسم الثقافي الـ (37) أسبوعياً بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بعد صلاة العشاء من كل يوم خميس، ويوجد أماكن مخصصة للنساء بالجامع، مع بث حي ومباشر صوتياً للمحاضرات عبر موقع الشبكة الإسلامية "إسلام ويب".
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة