اوضاع مسلمي افريقيا الوسطى على طاولة التعاون الاسلامي

السوسنة-أعلنت منظمة التعاون الإسلامي ا أنها "ستستضيف أعمال الإجتماع الأول لمجلس المنظمات الإنسانية، بمشاركة منظمات المجتمع المدني في الدول الأعضاء والأقليات المسلمة خارج العالم الإسلامي، وسيناقش الإجتماع الأوضاع في أفريقيا الوسطى ومنطقة الساحل الأفريقي". 

وقالت المنظمة في بيان لها إن "الاجتماع يأتي تنفيذاً لقرار مؤتمر مجلس وزراء خارجية المنظمة الذي استضافته العاصمة الغينية (كوناكري) في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، والخاص بمنح الصفة الاستشارية للمنظمات الإنسانية غير الحكومية".

واعتبرت أن هذه الخطوة "تدل على اهتمامها بمؤسسات المجتمع المدني وضرورة توثيق العلاقات معها".

واوضحت المنظمة أن "أجندة الاجتماع تتضمن إنشاء مجلس المنظمات الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي، ووضع اللوائح الموجهة لعمل المجلس إضافة إلى بحث الأوضاع في أفريقيا الوسطى ومنطقة الساحل الأفريقي".

وكان مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي قرر منح الصفة الاستشارية لـ12 منظمة إنسانية غير حكومية منها مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية ومؤسسة قطر الخيرية ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت والوكالة الإسلامية للإغاثة بالسودان ومنظمة الدعوة الإسلامية في السودان ومؤسسة زمزم الخيرية في الصومال.

 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة