جدل على تويتر بعد تحريم الداعية ناصر العمر فلتر السناب شات

السوسنة -  تسبب الشيخ والداعية السعودي عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين ناصر العمر بالجدل بعد فتوى جديدة له اطلقها حول تطبيق سناب شات الجديد والمشهور سعودياً حيث حرم فيها فلتر السناب شات الخاص بتنقية البشرة وتصفيتها  والذي اضافته الشركة في تطبيقها بعد التحديث الأخير للتطبيق.

 

 

ونشر الداعية ناصر العمر احد مقاطع الفيديو حول رده على هذا الموضوع بعدما طرح عليه احد متابعيه على تويتر السؤال ليجيب بالقول ”لا يجوز شرعا تغيير خلق الله. (لعن الله النامصة والمتنمصة... المغيرات لخلق الله) لا شك أن إزالة شعر الحاجب فقط أهون من تغيير ملامح الوجه كاملا.“ حسبما قال .
 
 
 
وأضاف الداعية العمر سارداً فتواه حول تحريم فلتر السناب : ”من أجاز التصوير بالكاميرا الفوتغرافية من العلماء كابن عثيمين رحمه الله احتج على أن هذا ليس فيه مضاهات لخلق الله (لورود النهي الشديد واللعن لمن يضاهي خلق الله بالتصوير) قال اين عثيمين (بما معناه): المصور في الكاميرا هو في الحقيقة عكس لك ما خلق الله من ذوات الأرواح فهذا الذي تراه هو عمل الله خلقه٬ وليس من خلق المصور فليس فيه مضاهات لخلق الله.“ حسبما قال .
 
 
 
وتفاعل المغردون على تويتر حول فتوى الداعية ناصر العمر والتي حرم فلتر السناب شات الخاص بالتنقية للبشرة والوجه ليشن عدد من المغردين هجوماً على الشيخ طالبين منه ان ينظر بكلتا عيناه الى الوجه المشرق في الأمر لا السلبي مستذكرين قول الرسول محمد ”صلى الله عليه وسلم“ الذي قال فيه ان الله جميل يحب الجمال.
 
 
واعتبر المغردون فتوى الشيخ ناصر العمر امتداد للفتاوي السابقة والتي حرم فيها عدد من العلماء والمشايخ الساتلايتات والتلفاز والراديو بحجة انها من البدع طالبين من الداعية عدم التسرع في اطلاق فتاويه.
 
 
فيما دافع عدد من المتفاعلين على الهاشتاق على تويتر عن الشيخ ناصر العمر طالبين مهاجميه بأن يأتي بالدليل الشرعي التي تثبت عدم صحة فتواه بدلاً من الهجوم عليه.
 
 
كما طالب عدد من المغردين بعدم مهاجمة العلماء ومحاججتهم بالتي هي احسن لان العلماء هم كنز الأمة الإسلامية وحصنها المنيع في وجه المؤامرات والهجمات التي تستهدف عقيدته وكيانه.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة