ترامب: منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة مجرد اقتراح

السوسنة -  قال المرشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الاميركية دونالد ترامب، إن ما ذكره بشأن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة «مجرد اقتراح»، وذلك ردا على تصريحات لرئيس بلدية لندن الجديد صادق خان. وقال ترامب في مقابلة مع «فوكس نيوز» الأميركية  إنه «حظر مؤقت وهو مجرد اقتراح حتى نفهم ما يجري».

 

 

وبدل ترامب مواقفه من قبل إزاء العديد من القضايا. وعرض ترامب «تقديم استثناء» لصادق خان، وهو ما رفضه الأخير واصفا آراء ترامب بأنها «تنم عن جهل» ومن شأنها أن تجعل الولايات المتحدة وبريطانيا «أقل أمنا».

 

 

واقترح ترامب منع دخول المسلمين إلى بلاده عقب هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا، العام الماضي. ووصل مرشح الحزب الجمهوري المرجح للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب أمس إلى واشنطن للقاء قادة الحزب الذين لا يزالون يترددون في دعمه في السباق الى البيت الابيض، بعد انتخابات تمهيدية تركت جروحا لم تلتئم بعد.

 

 

ووصل موكب الملياردير في وقت مبكر، قبيل الساعة التاسعة صباحا (13,00 ت غ) إلى مقر الحزب الجمهوري الذي يبعد بضع خطوات عن مبنى الكونغرس الذي كان محاطا بعشرات الكاميرات والصحافيين، وحيث كان ترامب على موعد مع رئيس مجلس النواب بول راين. وحيا ترامب الصحافيين دون الإدلاء بأي تصريح.

 

 

واستغل نحو عشرة محتجين هذا الحدث السياسي والإعلامي ليتظاهروا حول المبنى، حاملين لافتات كتب عليها «ترامب عنصري». ولا يسعى ترامب للحصول على وحدة صف ظاهرية حوله فحسب، فالخلافات عميقة والتحديات هائلة، سواء على الصعيد المالي اذ يتحتم على الحزب جمع مئات ملايين الدولارات، او على الصعيد السياسي اذ يخشى الجمهوريون ان يفقدوا غالبيتهم في الكونغرس في تشرين الثاني. في سياق متصل أشار استطلاع للرأي العام الامريكي نشرته وكالة انباء رويترز الليلة قبل الماضية الى تقلص الفجوة بشكل دراماتيكي بين هيلاري كلينتون، المتنافسة على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، وبين ترامب.

 

 

وحسب الاستطلاع فقد اعرب 41 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع عن تأييدهم لكلينتون بينما بلغت نسبة التأييد لترامب اربعين بالمئة، اما الباقون فلم يحسموا امرهم بعد.

 

 

واعرب المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن بالغ سروره من نتائج الاستطلاع. وكانت نتائج الاستطلاع السابق لنفس الوكالة اشارت الى ان كلينتون تتقدم عليه بفارق 13 بالمئة. أ.ف.ب

 

 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة