الشارقة تحتفل باختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية

السوسنة- تنطلق مساء غد الاحد فعاليات احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 بمشاركة عدد من أصحاب السمو و الوزراء والضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من مختلف بلدان العالم.

 
ويغطي هذا الحدث العالمي ويتابعه أكثر من 500 وسيلة إعلامية من مختلف بلدان العالم بالإضافة إلى الإعلام المحلي.
وبحسب وكالة الانباء الاماراتيه سيتم مساء غد تدشين النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية وإفتتاح مسرح جزيرة المجاز في الشارقة ويشهد انطلاق العرض الأول للملحمة التاريخية العالمية - عناقيد الضياء - أعظم قصة رواها التاريخ على مسرح جزيرة المجاز.
 
كانت الشارقة قد استقبلت عددا من الوزراء والضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من مختلف بلدان العالم لحضور أول عرض لـ عناقيد الضياء حيث أعدت اللجنة العليا واللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية جميع الترتيبات والاستعدادات لاستقبال ضيوف الشارقة.
 
وتحكي هذه الملحمة التاريخية العالمية تاريخ الإسلام منذ ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى وفاته وتقدم الصورة الحقيقية عن الإسلام وجوهره النقي وتحمل رسالة وهدية من الشارقة إلى العالم بأسره بجنسياته وأديانه وأعراقه ومذاهبه وانتماءاته تدعوهم من خلاله إلى التعرف على سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والصورة الحقيقية للإسلام بما يسهم في إثراء المنظومة الفكرية العالمية بإنجازات حضارية تخدم الثقافة الإسلامية وتبرزها لترتوي بفكرها وروحها أجيال الحاضر والمستقبل.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة