افتتاح ملتقى الوعظ والارشاد في قضاء منشية بني حسن

السوسنة - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود أن ملتقيات الوعظ والارشاد تهدف الى هداية ابناء الوطن الى سواء السبيل وتؤدي دورها في التوعية والارشاد والتوجيه لعبادة الله تعالى والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة .
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الاوقاف يوم أمس لأعمال ملتقى الوعظ والارشاد في قضاء منشية بني حسن / المفرق والذي يشارك فيه (30) اماما وواعظاً من جميع محافظات والوية المملكة ، ويستمر لمدة عشرة ايام بحضور النائب محمد الشديفات ورئيس بلدية المنشية السيد ياسر الشديفات ووجهاء المنطقة . 
 
وأكد وزير الاوقاف في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح الملتقى في مسجد الزهراء بمنشية بني حسن أن من أهم أهداف ملتقيات الوعظ والارشاد نشر الخير والفضيلة في المجتمع حيث يقوم الائمة المشاركون بزيارة أبناء المنطقة في مواقعهم ويذكرونهم بواجباتهم نحو دينهم ووطنهم، مؤكداً أن رسالة الوعظ والارشاد هي العمل الرئيس للوزارة وهذا الدور هو ما ارشدنا له رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن نسير على منهجه ودعوته مبيناً أن من اهم صفات الداعية مشاركة ابناء الوطن في كل همومهم وما يواجهونه من صعاب .
 
وأضاف أننا نسعى لأن تكون وزارة الاوقاف منطقاً لكل خير وبر واحسان وتوجيه في رحاب مجتمعنا لتؤدي دورها في الدعوة الى الله تعالى .
 
هذا كما القى النائب محمد الشديفات كلمة في حفل الافتتاح قال فيها أن ملتقيات الوعظ والارشاد عمل خيري على ثرى هذا الوطن الذي ينعم بالأمن والامان بقيادته الهاشمية الراشدة .
 
والقى رئيس لجنة مسجد فاطمة الزهراء الدكتور احمد الشنوان كلمة شكر فيها جهود وزارة الاوقاف في اقامة ملتقيات الوعظ والارشاد وانها تقوم على ايصال كلمة الخير للناس ، مبينا أن الاسلام قام على التوازن والاعتدال . 
 
وأوضح الدكتور عبدالرحمن ابداح مساعد الامين العام لشؤون الدعوة في كلمته التي القاها أن نشاطات وزارة الاوقاف واعمالها متعددة وان ملتقيات الوعظ والارشاد هي أعمال هذه الوزارة المتقدمة مبينا أن اعمال الوزارة تشمل تقديم المشروعات الانتاجية ومساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال صندوق الزكاة وكذلك رعاية شؤون المساجد مبيناً أن الدين الاسلامي صبغته عالمية ومنهجيته الاعتدال والوسطية .
 
وافتتح الدكتور هايل داود مسجد انس بن مالك في منطقة ام اللولو والقى كلمة بيّن فيها الأجر العظيم الذي يناله بناة المساجد على ثرى بلدنا العزيز 
 
هذا كما التقى وزير الاوقاف في بداية الزيارة مدير قضاء منشية بني حسن السيد غسان الكايد حيث جرى خلال اللقاء بحث عدد من الأمور المتعلقة بشؤون المساجد والاستثمارات الوقفية في المنشية مبينا أن من أهم أهداف الوزارة تفعيل دورها في المجتمع من خلال الاهتمام بكل جوانب الحياة لأبناء الوطن . 
 
والقى وزير الاوقاف محاضرة في مسجد صلاح الدين / مغير السرحان وضح فيها اهمية اعمار المساجد ودورها في المجتمع وتطرق في معرض حديثه عن الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلية وخاصة الحفريات التي تتم حول المسجد الاقصى والمشاريع التي تقوم بها سلطات الاحتلال في ساحة البراق والمخالفة للقوانين الشرعية والدولية .




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة