تخفيض اعداد الحجاج للموسم المقبل بنسبة 20%

عمان – السوسنة -  استقبل وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود في مكتبه الاثنين السفير السعودي في عمان الدكتور سامي بن عبدالله الصالح .
 
وفي بداية اللقاء أثنى  السفير بالإجراءات التي تقوم بها وزارة الاوقاف وتعاونها مع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية في ترتيبات الحج للمواطنين الاردنيين ومسلمي 1948 وكذلك تنظيمها واشرافها على شؤون العمرة .
 
كما أشاد السفير بتعاون الوزارة بخصوص تنفيذ قرار الجهات المختصة بالسعودية بتخفيض اعداد الحجاج لموسم حج هذا العام ولجميع حجاج العالم الاسلامي وبما نسبته 20 والتزام الوزارة بهذا القرار تمشياً مع الامر الواقع نظراً للتوسعات التي يشهدها الحرم المكي الشريف . 
 
وان السفارة على استعداد للتعاون مع الوزارة بخصوص انهاء الترتيبات بوقت مبكر وانجاز    اصدار التأشيرات قبل نهاية شهر رمضان المبارك  المقبل . 
 
من جهته أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود   على عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتي ارسى قواعدها قيادتا البلدين الحكيمتين.
 
وبهذا الصدد اشاد الوزير بالحفاوة وحسن الاستقبال والتعاون الكبير الذي ابداه كل من وزير الحج في حكومة خادم الحرمين الشريفين وكذلك جميع الاجهزة المعنية التي تم اللقاء بها اثناء مباحثات الحج التي تمت مؤخرا فيما يتعلق بالترتيبات المتعلقة بموسم الحج القادم بإذن الله لحجاج المملكة وحجاج مسلمي 48 .
 
واضاف ان المشروعات الكبرى التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين في كل الحرم المكي  والمدني تدل على حرصها على شعيرة الحج وان يؤدي الحجاج والزوار مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان . 
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة