الاردن : وزير الاوقاف يدعو الى اعمار المساجد

عمان - السوسنة - أكد وزير الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود أن المساجد ودور القرآن الكريم اصبحت على ثرى الاردن منارات هداية وتعليم وتؤدي دوراً فاعلا في تنمية قيم المجتمع فهي مشروعات ايمانية تهدف الى بناء مجتمع متكامل متعاون.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها وزير الاوقاف في حفل افتتاح دار القرآن الكريم النموذجية في مسجد بي الله زكريا في منطقة طبربور ، بحضور مفتي روسيا الاتحادية ورئيس النظارة الاسلامية فيها سماحة الشيخ طلعت تاج الدين ، وكذلك افتتاح مسجد تميم بن اويس الداري في منطقة ناعور والذي قام بإعماره الدكتور ياسين خلف .

وأضاف وزير الاوقاف ان اعمار المساجد من أفضل الاعمال التي يقوم بها الفرد المسلم تقرباً الى الله تعالي ، فالمساجد هي بيوت الله سبحانه وتعالى في الارض وهي تجمع لا تفرق وفيه يتوجه المسلمون للدعاء وطلب الرحمة والمغفرة ، مشيراً أن الانفاق في سبيل الله من أفضل القربات لله تعالى .

ودعا وزير الاوقاف أبناء المنطقة الى إعمار المسجد بالإعمار المعنوي وذلك بالصلاة فيه وحضور دروس الفقه.

هذا كما القى الدكتور ياسين خلف كلمة استعرض فيها مراحل اعمار المسجد وقدم التكريم لكل من اسهم في إعماره .

هذا كما قام وزير الاوقاف بزيارة مركز زينب الاسلامي التابع لمسجد الهادي في منطقة الياسمين / عمان والذي يشمل على روضة ودار نموذجية لتعليم القرآن الكريم ، والقى وزير الاوقاف كلمة بين فيها أن وزارة الاوقاف قد أعدت خطة لتفعيل دُور القرآن الكريم النموذجية في جميع مناطق المملكة لتؤدي دورها في التعليم والارشاد .

هذا وقدمت مديرة المركز السيدة رولا شرحاً حول أعمال ونشاطات المركز والتي تشمل على تعليم القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً بالقراءات العشر ومنح الاجازة غيباً وتعليم الحاسوب بالاضافة الى النشاطات اللامنهجية ..

هذا كما التقى وزير الاوقاف بالائمة والوعاظ في منطقة لواء وادي السير وألقى كلمة خلال اللقاء أكد فيها على العمل بروح الفريق الواحد وخدمة المجتمع ونشر التوعية وقيم الدين وتعليم ابناء الوطن احكام الشريعة الاسلامية ومقاومة كل المظاهر السلبية ، وأشار الوزير الى ان الوزارة بصد إتخاذ جميع الاجراءات الهادفة الى وفد المساجد وتعبئة الشواغر وكذلك تحسين ورفع مستوى الائمة التعليمي والمادي لتأدية دورهم على اكمل وجه.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة