مبروك عطية يصدم أحد الأشخاص: ستصلي على بلاط جهنم

السوسنة

الصلاة، الركن الثاني من أركان الإسلام، وهي عمود الدين، وأول ما يحاسب عنه العبد يوم القيامة، وقد صح عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال في الصلاة: العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر.

وحديث النبي عليه الصلاة والسلام، يدل على عظم خطر التهاون بالصلاة.

وفي هذا الشأن، تلقي الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، سؤال من متصل،" حول حكم الصلاة بشكل متقطع؟

في رده، قال أستاذ الشريعة الإسلامية إن المواظبة على الصلاة من الأمور الواجبة، مستشهدًا في ذلك بالحديث النبوي:" خمسُ صلواتٍ كتبهنَّ اللهُ عزَّ وجلَّ على عبادِه، من حافظ عليهنَّ ولم يُضيِّعْهنَّ استخفافًا بحقِّهنَّ كان له عند اللهِ عهدٌ ألَّا يُعذِّبَه، ومن لم يأْتِ بهنَّ لم يكُنْ له عند اللهِ عهدٌ إن شاء رحِمه وإن شاء عذَّبه".

وأضاف عطية، عبر برنامجه،" اعرف دينك": الصلاة مفيهاش يا أما ارحميني، مستشهدًا بالآية الكريمة التي وردت في سورة القلم،" َيوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ * خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ".

وأوضح أستاذ الشريعة الإسلامية للشخص الذي لم يصلي فريضة في الدنيا سيدعون إلى السجود على بلاط جهنم، مفيش دلع في الصلاة، 5 صلوات كتبهن الله في اليوم والليلة".





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة