أكثر من 100 عالم وداعية يطالبون فتح حدود فلسطين للجهاد

السوسنة

في ظل ما يعانيه قطاع غزة من مجازر على يد الاحتلال الإسرائيلي، وارتفاع أعداد الشهداء والجرحى وسط حصار لا إنساني من كافة النواحي، أصدر أكثر من 100 عالم وداعية من العالم الإسلامي، بيانا حول العدوان الصهيوني الوحشي على غزة تحت عنوان "نداء الأقصى وغزة".

وشدد البيان على تأييد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في تصديها للعدوان الصهيوني، مشيرا إلى أن ما تقوم به "لدفع عدوان المعتدين على المسجد الأقصى وعلى كل الشعب الفلسطيني، هو جهاد مقدّس وهو ذروة سنام الإسلام".

ودعا البيان الذي أعاد تأكيد العلماء الموقعين على عشر نقاط رئيسية وصفها بالثواب الشرعية إزاء ما يحصل في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، دول الطوق إلى "فتح حدودها لعبور النفير العام، ودخول المجاهدين، وإغاثة المحتاجين، وخاصة معبر رفح فهو شريان الحياة، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال إغلاقه في وجه هؤلاء النافرين في سبيل الله"، بحسب تعبيره.

كما شدد البيان على أن "إغلاق المعبر خيانة لله ورسوله وللمؤمنين".

وأكد العلماء الموقعون على وجوب مقاطعة منتجات وبضائع العدو الصهيوني كـ"صورة من صور الجهاد الاقتصادي".

وحول ما إذا كان وصف المدنيين ينطبق على المستوطنين في الأراضي المحتلة، أوضح البيان أن صفة المحتل والمدني لا تجتمع في شخص واحد.. مشيرا إلى أن "كل مغتصب للأراضي الفلسطينية، محتل لديارها، منتسب للكيان المجرم، فهو معتد محارب".

وكالات





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة