أدعية لأهل غزة

السوسنة

في ظل ما يعانية قطاع غزة من مجازر مروعة من قبل قوات الاحتلال، والتي أسفرت عن آلاف الشهداء والاصابات جلهم من الأطفال والنساء، والعجز الذي يشعر به الناس لايقاف هذا العدوان الغاشم، يلجا الكثير للدعاء وطلب الرحمة للضحايا والسلامة للسكان والوطن بأكمله.

ومن الادعية التي تقال في الحروب:

اللهم إني أسألك الحماية لبلادنا وأوطاننا، اللهم أطرح فيها البركة وأمنح لأهلها السعادة والخير الكثير، اللهم أجعل كيد من يدبر لنا الأذى في نحره واحفظ أرضنا من الطغاة والظالمين. يارب العالمين يا أرحم الراحمين نسألك بعطفك وجودك ولطفك وكرمك أن تحفظ وطننا الغالي، نساءه ورجاله، أطفاله وكباره يا ودود يا ذا العرش المجيد احفظهم بحفظك المتين فأنت على ذلك قادر ومن لنا غيرك سبحانك نلجأ له وبه نستعين.

اللهم من أراد بإحدى بلاد المسلمين ضرًا أو أذى فانتقم منه اللهم انتقام عزيز مقتدر عاجلًا ليس آجل واضرب اللهم الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم منتصرين سالمين. دعاء للوطن وجنوده يقف على حدود الوطن وفي صحرائها خيرة شباب الأرض من الجنود الذين تركوا دورهم وبيوتهم وأحضان أمهاتهم لفداء الوطن وحمايته بحب دون انتظار مقابل ولذلك لا بد من الدعاء لهم في كل صباح ومساء أن يرعاهم الله تعالى ويحفظهم بعينه التي لا تنام.

اللهم نسألك دوام نعمة الأمان والأمن، وحفظ بلادنا من الفقر والظلم، يا من قدرت الأقدار بحكمك وجعلت لنا الدنيا سكنًا وجعلت لنا فيها الديار، أحفظ جنودنا وحماتنا الأخيار وردهم إلى ديارهم غانمين سالمين منتصرين لا فاقدين ولا مفقودين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم هذه بلادنا وذلك وطننا الحبيب الغالي تعيش به ونحيا بأمان واطمئنان بفضلك ربنا وفضل رجال قدموا من أجل راحتنا الغالي والنفيس وسهروا الليالي لكي ننعم بالهناء ورغد العيش دون حروب ولا قتال فارزقهم الله العون والقوة وجازيهم عنا خير الجزاء.

يا من شققت البحر لموسى برحمتك، وأخرجت يوسف من السجن بقدرتك، وعفوت عن يونس ونجيته من بطن الحوت بدعائه وتوبته لك.

اللهم إننا نستغفرك ربي ونتوب إليك ونسألك الاستجابة لنا فنحن نرجوك أن ترد رجالنا حماة وطننا بكامل العافية والصحة وترفع من درجاتهم وشأنهم بالدنيا والآخرة.

اللهم أجعل بلدنا مستقرًا آمنًا مطمئنًا، وكذلك بلاد المسلمين أجمعين، اللهم احفظ وطننا من كل عدو ظالم يترصد لها وبارك في ولي أمتنا وأمرنا وكن عونًا له فيما فيه الخير لبلادنا وما تحبه سبحانك وترضاه.

اللهم أصلح حال شعبنا وارزقهم التقوى والصلاح والصحة والمال وراحة البال يا ذو الجلال والإكرام. يا ودود يا رحمن يا ذا العرش المجيد يا قادر يا فعال لما تريد أجعل وطننا ممن رزقته الخير والأمان، واحفظه من عبث العابثين ومكر الماكرين.

اللهم احفظ بلادنا من أرضها حتى سمائها ومن مشرقها حتى مغربها إلى يوم الدين. يارب أصلح أمورنا وأمور وطننا وارفع اللهم من شأننا، وانصر ولينا وأيده بكلمة الحق وأعنه على إدارة شئون بلادنا يا مجيب الدعوات.

يا ودود يا رحمن يا ذا العرش المجيد يا قادر يا فعال لما تريد أجعل وطننا ممن رزقته الخير والأمان، واحفظه من عبث العابثين ومكر الماكرين.

اللهم احفظ بلادنا من أرضها حتى سمائها ومن مشرقها حتى مغربها إلى يوم الدين.

يارب أصلح أمورنا وأمور وطننا وارفع اللهم من شأننا، وانصر ولينا وأيده بكلمة الحق وأعنه على إدارة شئون بلادنا يا مجيب الدعوات.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة