4 أعمال لا يقبل الله من أصحابها مهما فعلوا

السوسنة - أوضح الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه في فيسبوك، الأمور التي تحجب الأعمال عن الرفع والتي لا يقبل الله من أصحابها أي عمل الى ان يقلعوا عنها.

4 أمور تمنع رفع الأعمال على الله تعالى

أكد عبد الرازق أن هناك أعمالا يقوم بها بعض الأشخاص تمنع الأعمال من الرفع إلى الله تعالى حتى في الأيام العظيمة وهم: مدمن الخمر أو المخدرات، عاقً الوالدين، قاطع رحم، والمشاحن المتخاصم، استنادا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله يطَّلِعُ اللهُ إلى جميعِ خلقِه ليلةَ النِّصفِ من شعبانَ، فيَغفِرُ لجميع خلْقِه إلا لمشركٍ، أو مُشاحِنٍ".

ونصح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، البعد عن قطع الرحم والمشاحنة مع الآخرين، وإدمان الخمر والمخدرات وعقوق الوالدين، حتى يرفع الله اعمالكم.

أدلة شرعية على تحريم الامور الـ4

الجدير بالذكر ان تعاطي الخمر والمخدرات،  حرام شرعات لقوله تعالى (يُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ) الأعراف/157.

وقطع الرحم من كبائر الذنوب، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يدخل الجنة قاطع رحم".

كما تحرم على العبد عقوق الوالدين سواء بالكلام كالسب والشتم او بالضرب والإهانة، لقوله تعالى: «وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا»، [الإسراء:23].

ونهى الإسلام الشحناء لما يترتب عليها من مشكلات كالكفر أو قتل النفس، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تَبَاغَضُوا ، وَلا تَحَاسَدُوا ، وَلا تَدَابَرُوا ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا ، وَلا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ).





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة