صلاة وقرآن في مجلس العموم البريطاني والسبب؟

السوسنة - استضاف رئيس مجلس العموم البريطاني، السير ليندسي هويل، إفطارًا جماعيا، أول أمس الأربعاء، في مقر مجلس العموم بالعاصمة لندن.

وأشرفت على تنظيم الإفطار الجماعي، المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب حول المسلمين البريطانيين (APPG)، وحضره نواب مسلمون وشخصيات إسلامية بارزة ومواطنون.

وشهد الحدث فعاليات مختلفة، مثل الصلاة وتلاوة القرآن الكريم، وإلقاء الخُطَب من قبل بعض المتحدثين وعزف الموسيقى، كما رحب السير ليندسي هويل، بالحضور خلال خطابا القاه امامهم.

يذكر ان رئيس مجلس العموم السابق جون بيركووفي، قد استضاف في 2019، مأدبة ⁧‫إفطار رمضاني في ⁧‫البرلمان،‬ واستُهِل الحفل أيضا بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وفي العام ذاته، احتفى مجلس العموم بشهر رمضان من خلال المشاركة في إفطار جماعي بميدان ترافالغار بالعاصمة، بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية والذي قدم فيه ألف وجبة إفطار.

على صعيد آخر، ارتفعت نسبة المسلمين في إنجلترا وويلز بمقدار 1.2 مليون، خلال السنوات العشر الأخيرة، ليصل عددهم إلى 3.9 ملايين عام 2021، بحسب مكتب الإحصاء البريطاني "أو إن إس"، ويتركز وجود المسلمين في بريطانيا في 5 مدن، بينها برمنغهام وبرادفورد ومانشستر.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة