لأول مرة فتاة تساهم برفع الأذان في مدينة أمريكية

السوسنة - نجحت الناشطة الاجتماعية ورائدة الأعمال الأمريكية من أصل مصري، رنا عبد الحميد، ووالدتها منى البغدادي بالحصول على تصريح رسمي يسمح لها برفع صوت الأذان عبر مكبرات الصوت لأول مرة في حي أستوريا بمدينة نيويورك الأمريكية.

وبهذه المناسبة، أعربت رنا عن فخرها لهذا الإنجاز التاريخي، برفع الأذان 5 مرات في شوارع حي أستوريا لأول مرة منذ أن هاجرت إلى هناك مع والدتها قبل 31 عامًا، ونشرت مع والدتها مقاطع فيديو رصدت فيها اللحظات التي رُفع فيها صوت الأذان في الحي الذي نشأت فيه، وأرفقاها بعبارة: "الحمد لله صوت الأذان يُسمع الآن في شوارع أستوريا لأول مرة".

وكتبت رنا عبر حسابها في فيسبوك، انها مجرد فتاة مسلمة من نيويورك، لديها 3 تصاريح لرفع الأذان لمساجد أستوريا، وعبرت عن شعورها الرائع بسماع النداء للصلاة أثناء السير في شوارع أستوريا، مؤكدة ان الأذان جزءًا مهمًا من ممارسات المسلمين الدينية، وبمثابة حنين إلى الأوطان.

وأكدت الناشطة الإجتماعية، ان هذا الإنجاز يعتبر علامة بارزة للمجتمع المسلم الذي يعيش في أمريكا، ويساهم في التأكيد على أهمية الحرية الدينية والتعددية الثقافية، وخاصة ان المسلمون يشعرون بأنهم تحت المراقبة، منذ 11 سبتمبر، لكن عندما تحدث المسلمون في مؤتمر خاص عن رغبتهم في سماع صوت الأذان أسوة بصوت أجراس الكنائس، تمت الموافقة على رفع صوت الأذان بصوتٍ عالٍ.

الجدير بالذكر ان رنا عبد الحميد هي ناشطة اجتماعية، ومؤسسة حجاب نيويورك، وترأست عدة مبادرات لتمكين المرأة، وتعمل كمديرة للتسويق والشراكة بشركة جوجل.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة