كفرنجة : عائلة تحفظ القران الكريم كاملا .. فيديو

 عمان – السوسنة – محمد النواطير - عائلة سورية  حافظة لكتاب الله، الوالد يحفظ  القرآن الكريم  كاملا وحاصل على اجازة حفص عن عاصم من طريق طيبة النشر للتجويد ومتابع للحصول على اجازة في القراءات العشر و مدرس تربية اسلامية منذ عام 93 وخطيب مسجد في سوريا ، الام حافظة  لـ25 جزءا ، هربت من بطش النظام السوري الى الاردن منذ عام 2012   ولم تصرفهم ظروف الغربة عن كتاب الله تعالى بل زاد تعلقهم  بالقرآن الكريم  لأنهم وجدوا فيه الدواء الناجع في تخفيف  معاناتهم . 

 
 في حوار اجرتة "السوسنة" مع الشيخ طلال شقير والد حفظة كتاب الله  عز وجل قال ان :" رحلة حفظ القران الكريم بدأت مع أولاده منذ نعومة أظفارهم حيث كان إماما في سوريا و كان يعلّم أطفال الحي القرآن الكريم و يرافقه ولده البكر محمد طارق الى المسجد و  لم يبلغ الرابعة من عمره".
 
واضاف ان ابنه البكر " محمد طارق " 17 عاما ،كان تأثره بسماع القرآن واضحا منذ صغره , و عندها وضعه في حلقة الصغار ، لان حفظه متميز، فقد حفظ جزء عم بإتقان قبل دخوله المدرسة .
 
ويتابع حديثه لـ " السوسنة " :" ثم بدات احفظه سورة البقرة و أتمّها في الصف الأول و كانت بشارة خير وتابعت معه خطة لحفظ القرآن كاملا و قد كان التركيز في الصيف حتى لا يتأخر في واجباته المدرسية و كان من المتفوقين دراسيا وختم القرآن غيباً في الحادية عشرة من عمره ويتابع  الان القراءات العشر وعنده سند في الجزرية والتحفة  ." 
 
 وقال الشيبخ شقير للسوسنة انه لم يختلف الامر مع اخوانة واخواته فساروا على نفس الطريق حيث حلقات القرآن في البيت و المسجد فحفظ أسامة "12 سنة"  (15 جزءاً )  و معاذ " 8 سنوات "  (3 اجزاء ) من القرآن الكريم .
 
 وقال  كذلك لم احرم  البنات من تعليم القرآن و بركة القرآن و العيش في ضلاله الوارفة فقد حفظت  تقى تسعة  سنوات   (3 اجزاء )  و تسنيم سبعة سنوات  (جزء عم )  وفاطمة 4 سنوات الزهراء ( قصار السور ) بقراءة جيدة جدا. 
 
وبين الشيخ شقير  ان الحديث عن القرآن الكريم حديث عظيم , لأنه حديث عن كتاب عظيم , وما تكلمت عن القرآن يوماً إلا أجتمع لي أمران الفرح والخجل , فأفرح لأني أتكلم عن كلام الله , وأخجل لأن مثلي يتكلم عن هذا الكلام .
 
واضاف "و في هذا البلد الطيب الأردن وجدنا المراكز القرآنية التي تهتم  بالنشىء و تربيهم على القرآن الكريم و على الأخلاق الفاضلة .و وجدنا الاهتمام من المسؤولين و القائمين على المسابقات القرآنية و قد التحق أبنائي بهذه المسابقات و حققوا بفضل الله مراكز متقدمة في العديد منها". 
 
 ويتابع حديثه الشيق للسوسنة :"فهم يواضبون على حضورها و المشاركة فيها و قد حققوا مراكز متقدمة هذا العام و حصل الثلاثة على المراكز  الأولى في مسابقة نقابة المعلمين في كل في مستواه ، و في المسابقة الهاشمية لهذا العام حصل معاذ على المركز الرابع في مستواه و محمد طارق على المركز الأول في مستواه و الحمدلله أولا و آخراً".
 
 وختم حديثه للسوسنة بشكر اسرة الصحيفة، وشكر مركز سعد بن معاذ الصيفي على جهوده الكبيرة في رعاية أبنائه و القائمين على المركز و خص بالشكر إمام المسجد الشيخ عمر أبو نامص الذي أولى  حفظة القرآن كل دعم واهتمام.
 
يشار الى  ان  الشيخ شقير وعائلته نزحوا من سوريا الى الاردن منذ عام 2012، ويقيمون الان في لواء كفرنجة بمحافظة عجلون .
 
 
 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة