شهر رمضان بعيون فرنسية

السوسنة - مع اقتراب دخول "رمضان" نشرت قناة "أل سي أي"الفرنسية فيدو للتعريف بهذا الشهر المبارك.
 
ما هو شهر رمضان المعظم؟ كيف نعرف بدايته ونهايته وفترة الصيام؟ ماذا يحل وماذا يحرم على الصائم؟ كل هذه اﻷسئلة يمكن اﻹجابة عليها في 60 ثانية، تقول القناة.
 
وأوضحت القناة أنه من المقرر أن يبدأ شهر رمضان يوم السبت المقبل 27 مايو وينتهي في 24 يونيو، مشيرة إلى أن البداية والنهاية تحدد وفقا لرؤية الهلال.
 
وأشارت إلى أنه بالنسبة للمسلمين الفرنسيين، يعد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية CFCM هو المخول باستطلاع رؤية هلال رمضان وسيكون ذلك يوم الخميس المقبل، مبينة أنه خلال الاستطلاع لابد من رؤية هلال الشهر التاسع من السنة الهجرية في السماء.
 
وأكدت القناة أن المسلمون يبدأون شهر رمضان بالتطهر بالماء النقي الذي يعبر عن استعدادهم للصيام.
 
خلال شهر رمضان على المسلمين عدم تناول الطعام والشراب والدخان، أو ممارسة الجنس من الفجر وحتى غروب الشمس، تكتب القناة الفرنسية.
 
ولفتت إلى أن الصيام هو الركن الثالث من أركان اﻹسلام وفرض على جميع المسلمين باستثناء الأطفال والمرضى وكبار السن، وبعد انقضاء الشهر يحتفل المسلمون بعيد الفطر.
 
وفي 2015 وتحت عنوان "لماذا يريد مجلس الديانة اﻹسلامية مضاعفة عدد المساجد"؟ نشر راديو فرنسا الدولي "إنفوجراف"عن أعداد المسلمين ومقارناتها بالديانات اﻷخرى الموجودة في البلاد.
 
وبحسب اﻹنفوجراف فإن عدد المسلمين نحو 4٫7 مليون ويشكلون 8% فقط من سكان فرنسا، في حين يمثل الكاثوليك 43% والملحدون 45%.
 
وأشار إلى أن أماكن العبادة لدى المسلمين ارتفعت من 1536 عام 2000 إلى 2449 في 2012، مبينًا أن 41% من المسلمين يؤدون الشعائر، وأن السوق الحلال يمثل 5٫5 مليار يورو بحسب تقديرات 2013.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة