حسب التعداد السكاني الانجليزي .. ثلاثة ملايين مسلم في المملكة المتحدة

 السوسنة اسلام- نشر مكتب التعداد البريطاني في تعداد سكاني له لسكان المملكة المتحدة ، ان عدد المسلمين في بريطانيا بلغ 3 ملايين مسلم .

أكد الوايت هول أن المسلمين هم المجموعة الدينية الأسرع نموًا في البلاد، بينما يستمر الولاء للمسيحية في الانخفاض، وقد جاءت الإحصاءات كجزء من مشروع بحثي لأول مرة في البلاد.
 
حيث يحدث للمرة الأولى إجراء تقييمات منتظمة لحجم المجموعات العرقية والدينية المختلفة في بريطانيا، فحتى الآن لا يمكن قياس مجموعات الأقليات الدينية والإثنية إلا مرة واحدة كل عقد باستخدام نتائج التعداد الوطني العشري الشامل.
 
ووفقًا لتقييم ONS يستمر انخفاض المسيحيين في العدد، لكن انخفاض الولاء للمسيحية قد يتباطأ قليلًا وفقًا لصحيفة الدايلي ميل البريطانية.
 
جدير بالذكر أن من بين المجموعات الدينية الأخرى، ارتفعت حصة الهندوس ضمن السكان بشكل طفيف، في حين انخفضت نسبة السيخ بمقدار صغير مماثل، وأوضح التقرير أن حجم الحصص اليهودية والبوذية من السكان ظل مستقرا.
 
وعلى النقيض ارتفعت حصة الأشخاص الملحدين أو الذين لا يعلنون عن معتقداتهم إلى ما يقرب من ثلث السكان الإنجليز، وهي زيادة شبه مؤكدة نتيجة لانخفاض المعتقد المسيحي.
 
كما قدّر مكتب الإحصاءات الوطني أن نسبة الأشخاص في بريطانيا الذين يقولون إنهم يتبعون دينًا غير الدين الرئيسي أكثر من ثلاثة أضعاف بين عامي 2011 و 2016. 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة