تغيير على نظام بناء المساجد في الأردن

السوسنة  -  افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبوالبصل مسجد المرحومة عائشة حمدان والذي يقع في منطقة بدر التابعة للعاصمة عمان.

وقال ابوالبصل ان افتتاح المساجد في المجتمع يدل على اننا في الاردن مجتمع خير ومتكافل، مضيفا أن بناء المسجد صدقه جارية وهو من البر الذي يكتبه الله سبحانه وتعالى للمتبرعين وأهل الخير فعمل الخير و التبرع لبناء الوقف من مدارس ومساجد وغيرها من الأوقاف التي شرعها الله تعالى تعزز تكافل المجتمع و تعمل على تعزيز بنيته.
 
واكد ان وزارة الاوقاف في طور تغيير نظام بناء المساجد لكي تكون مؤسسات دينية متكاملة تشمل جميع المرافق التي يحتاجها المجتمع حتى ياخذ المسجد مكانه الحقيقي في كونه بيت عبادة ومكانا لتوجيه المجتمع وتعليمه.
 
 
 
من جهته قال النائب السابق عبدالجليل الزيود العبادي إن بناء المساجد في المناطق التي تحتاج إلى مساجد امر مهم مبينا ان المنطقة تحتاج الى المسجد للتسهيل على الناس في أداء الصلاة.
 
واضاف ان هذه المنطقة تقابل الأراضي المحتلة وهي على توازٍ للمسجد الاقصى الذي لا يمكن ان نتنازل عنه فهو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مؤكدا ان الشعب الاردني يقف جنبا الى جنب مع شقيقه الفلسطيني في رفض أي مخطط استيطاني.
 
وفي كلمة أهل المنطقة قال نائل سليحات ان بناء المساجد وإعمارها توجبه من الله تعالى مؤكدا ضرورة مواصلة الصلاة فيها وعمارتها بالذكر والعلم، مشيرا الى ان النبي عليه الصلاة والسلام أول عمل قام به حين وصوله الى المدينة المنورة هو بناء المسجد لما له من اهمية ودور كبير في المجتمع.