استخدام السواك في تنظيف الاسنان وفوائده

 السوسنة اسلام - كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستخدم السواك في تنظيف اسنانه ، وقد ثبت ان لتنظيف الاسنان باستخدام السواك فوائد عديدة منها : 

يحمي الأسنان من الإصابة بالتسوّس؛ حيث يقيها من البكتيريا المسبّبة للتسوس؛ نتيجة احتوائها على مادة الكبريت ومادة قلوية، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ السواك لا يعالج من أصيب بتسوس الأسنان، ويجب عدم التردد في زيارة طبيب الأسنان للمعالجة، لكن السواك يمكن اعتماده كوسيلة للوقاية من التسوس.
يزيل التكلسات والبقع الصفراء على الأسنان؛ وذلك نتيجة احتوائه على الكلور.
يبيّض الأسنان كونه يحتوي على السليكا، وبيكربونات الصوديوم. يعطر الفم ويخلصه من مشكلة الرائحة السيئة؛ لاحتواء السواك على مادة "الثيمول" ( الزعتر)، ومادة "الاكليبتول".
يساعد في المحافظة على صحة اللثة وصحة الأنسجة؛ بسبب وجود فيتامين ج فيه، كما يحتوي على المادة المدعوّة باسم "التانيين- tannin" وهي المادة المعروفة بتقوية اللثة.
يساعد على التئام جروح اللثة ووقف نزيفها كما يحتوي على مواد تساعد على تخثر الدم. يطرد البلغم بسبب احتوائه لحامض الأنيسيك. كما يعمل استخدامه بانتظام على قتل  الجراثيم. يساعد على فتح الشهية؛ نتيجة لاحتوائه على مادة " الانثراليتون".
يساعد في التوقف عن التدخين.
وخلاصة القول ان استخدام السواك في تنظيف الاسنان اضافة الى انه سنة ، فهو مفيد جدا في محافظة الانسان على صحة الفم والاسنان بشكل عام ،وليس فقط القضاء على تسوس الاسنان .




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة