افتتاح 50 مسجدا جديدا في بنغلاديش

السوسنة - افتتحت رئيسة الوزراء البنغالية حسينة واجد 50 مسجدا جديدا في بلادها، وذلك استكمالا لمشروع كبير لبناء المساجد في بنغلاديش بدأ عام 2017. 
 
 وقالت حسينة، أثناء افتتاح بعض المساجد، إن "بنغلاديش دولة ذات أغلبية مسلمة؛ فمن الضروري نشر الشعائر والقيم الإسلامية، بالإضافة إلى الترويج للثقافة الإسلامية"، معربة عن أملها بإسهام المساجد النموذجية الجديدة في نشر رسالة الإسلام وثقافته للجميع.
 
وأشارت إلى أن الدولة أكملت بالفعل بناء 50 مسجدًا من أصل 560، داعية الجميع إلى أن يكونوا أكثر وعيا وإدراكا بالدين الإسلامي، خصوصا فيما يخص الزواج والأسرة والتربية، وناشدت العلماء والمعلمين وأولياء الأمور على بذل الجهود لإبعاد الشباب عن المسارات غير الصحيحة.
 
 وفي إشارة إلى التاريخ المجيد للمسلمين في المعرفة والعلوم، أكدت رئيسة الوزراء البنغالية على أن المسلمين كانوا أصحاب المقدمة في كل العلوم، وفي ممارسة المعرفة في كل القطاعات.
 
ويهدف المشروع إلى إنشاء 560 مسجدا ومركزا إسلاميا في عموم بنغلاديش؛ بهدف إظهار صورة الإسلام الحقيقية للجميع، وكذلك توفير التعليم الإسلامي، وتعزيز الوعي الإسلامي لمواجهة المعلومات الخاطئة.
 
يشار إلى أنه في 5 من نيسان 2018، وضَعت رئيسة الوزراء حجر الأساس لبناء مساجد نموذجية ومراكز ثقافية إسلامية، ومن المقرر افتتاح 100 مسجد نموذجي آخر في المرحلتين الثانية والثالثة بحلول عام 2021.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة