تفسير رؤية المكان المرتفع في المنام

 السوسنة - على الرغم من أن المكان المرتفع والسقوط منه في الحقيقة مخيفة إلا أن رؤيتها تدل على بشارة خير سيشاهدها الرائي في حياته القادمة سواء كان خير أو رزق أو زواج.

البنت العزباء إذا رأت نفسها تقف في مكان مرتفع فإن هذا يدل على أنها ستتزوج عما قريب، بينما رؤيتها لنفسها وهي في مكان عال فهذا يدل على أنها ستتمكن من تحقيق ما تتمناه وتريده.

وفي حال كانت تستخدم المصعد من أجل أن تتمكن من الصعود لأعلى في مبنى شديد الارتفاع، فهذا يدل على سرعتها في تحقيق أهدافها.

بينما إذا صعدت مع شخص وسيم، فهذا يدل على أنها سوف تقوم بحل جميع مشاكلها وسوف تنعم بالحظ الجيد والوفير عما قريب.

وإذا رأت في رقم العمارة أو الدور الذي تقف فيه، فهذا يدل على عدد الأيام والشهور التي تتبقى لكي تحصل على ما تريده وتتمناه.

وإذا رأت المتزوجة نفسها وهي تجلس في مكان عال، فإن هذا يدل على أن زوجها سيتولى مكانا عاليا في وظيفته.

وإذا رأت نفسها تجلس على تل أو مكان مرتفع وهي كانت في الحقيقة تبحث عن العمل فهذا يدل على أنها ستحصل على سلطة عالية، كما تشير الرؤية إلى أن الله سينصرها عما قريب.

بينما إذا كانت لا تعمل فهذه الرؤية تشير إلى مدى استمرار علاقتها مع زوجها، كما تدل الرؤية على ارتباطهم بشدة ببعضهم وتبشرهم الرؤية بأن حياتهم سوف تتحول للأفضل ولحياة الرغد والترف.

 

ورؤية الرجل لنفسه وهو يسقط من مكان مرتفع وعال فيدل على أنه سيفشل في حياته ولن يتمكن من الوصول إلى الأهداف التي يريدها. وفي حال رأى نفسه يسقط من مكان مرتفع بدون أن يصاب بالأذى فهذه بشارة على أن الرائي سيتمكن من التخلص من مشكلة كانت تهدد حياته.

بينما رؤيته لنفسه وهو يسقط من مكان مرتفع وكان الرائي مسافرًا في الحقيقة، فهذه الرؤية فيها دلالة محمودة فهي تبشره بأنه سيعود إلى وطنه بصحة وسلامة.

في حال كان ينظر من مكان عالي بدون أن يشعر بأي رهبة، فهذا دليل على أن ما يحلم به سوف يتحول لحقيقة.

في حال رأى نفسه وهو يجلس من مكان مرتفع، فهذا يدل على أنه يتمتع بالراحة والاستقرار في حياته إضافة إلى قدرته على الوصول إلى ما يريده بدون أن يبذل فيه أي مجهود.

وإذا شاهدت الحامل نفسها وهي تصعد الدرج في المنام، فهذا يدل على أنها تواجه بعض الصعوبة أثناء فترة الحمل.

وإذا شاهدت نفسها تقف في مكان عال وكانت هي في الحقيقة تخشى المرتفعات، فهذا يدل على خوفها من الولادة مثل خوفها من الأماكن المرتفعة.

وإذا رأت نفسها وهي تقع من مكان عالي، فهذه الرؤية مبشرة فهي تدل على أنها سوف تمر بولادة سهلة وبدون مشاكل، كما تبشرها تلك الرؤية كذلك إلى أنها سوف تكون بصحة جيدة هي وجنينها.

وفي حال رأت نفسها وهي تسقط من مكان مرتفع فهذا يبشرها بقدوم الأموال لها عما قريب، بينما في حال رأت نفسها وهي تسقط من برج عال فهذا يدل على مرورها ببعض المشاكل النفسية.

وتدل رؤية الشاب لنفسه وهو يسقط من مكان مرتفع على أنه سيقبل على مرحلة جديدة في حياته سواء كانت زواج أو عمل أو تغيير جذري لحياته بأكملها.

وإذا رأى نفسه وهو يسقط من مكان عال وتعرض لإصابات عنيفة في جسده على أن الرائي سيدخل على مرحلة مليئة بالمشاكل والصعاب التي لن تنتهي سوى بعد فترة، وهو ما يجب عليه أن يصبر بشأنه حتى تنتهي تلك الفترة من حياته.

وفي حال رأى الشاب نفسه يموت بعد سقوطه في المنام، فهذه الرؤية تدل على أن ما كان يسعى من ورائه سوف يصبح حقيقة وسيتمتع بالنجاحات الكبيرة في حياته.

وفي حال كان الرائي ينظر من مكان عال، فهذا يدل على أنه يخشى الفشل، كما أنه على الرغم من أن الرائي يخشى من المجهول إلا أنه يسعى لكي يحسن من نفسه.

عموما، تدل الأماكن العالية في المنام على أن الرائي سيصل لمكان عال في الحقيقة.

ومن يرى مكانًا عاليًا في المنام فهو قد يكون دالًا على الخير أو الشر تبعًا للمكان المتواجد في الرؤية، فهو إذا شاهد جبل فقد يكون دالًا على السفر والحزن، بينما إذا كان على برج عال، فهذا يدل على المكانة العالية والمرتفعة التي سوف يحصل عليها.

بينما رؤية صعود مكان مرتفع، فهذا يدل على تطلع الرائي لكي يصل للأماكن العالية سواء كان الرائي طموحًا أو كانت أحلامه كثيرة.

ويتم تفسير رؤية السقوط من مكان مرتفع في حال لم يتمكن الرائي من النجاة، فهذا يدل على الشر الذي سيلحق به.

وفي حال سطت الفتاة من مكان عال وأصيبت ولكنها نجت من الموت، فهذه الرؤية فيها دلالة على الخير.

بينما إذا كانت الرائية متزوجة أو حامل واستطاعت أن تنجو من خطر السقوط، فإن تلك الرؤية فيها دلالة على أن الرائية قد تقع في بعض المشكل ولكنها سوف تتمكن من النجاة.

وفي حال سقط الرائي من مكان مرتفع وتعرض للوفاة من أثر السقوط، فهذا يدل على أنه سينتقل من حاله لحال آخر.

أيضًا في حال سقط الرائي وتعرض للوفاة، فهذا قد يكون دالًا على أنه سيتمكن من تحقيق ما يريده ويتمناه، كما أجمع أغلب الفقهاء على أن تلك الرؤية محمودة وخير لصاحبها.