وقفة احتجاجية في معان ضد اغلاق المساجد

 وقفة احتجاجية في معان ضد اغلاق المساجد

السوسنة -  نظم العشرات من أهالي معان، الأربعاء، أمام مسجد معان الكبير، وقفة احتجاجية ضد إغلاق المساجد بسبب جائحة كورونا، مطالبين بفتح المساجد لتمكين المصلين من تلبية أمر الله بأداء صلوات المغرب والعشاء والفجر فيها جماعة.

وأبدى المتحدثون خلال الوقفة التي رفعوا خلالها يافطات مكتوب عليها؛ "لا لإغلاق المساجد"، و"لن نقبل منع الصلوات"، عن استغرابهم لإصرار المسؤولين على قرارهم بإغلاق المساجد بحجة الوقاية من انتشار وباء كورونا، في حين نرى غض الطرف عن الازدحامات في الأسواق والشوارع والعديد من المؤسسات الرسمية والخاصة.

ودعا المتحدثون الى تأخير بداية الحظر نصف ساعة ليبدأ الساعة السابعة والنصف وينتهي الخامسة فجرا، وبذلك يتمكن المصلون من أداء صلاتي المغرب والفجر جماعة في المساجد التي يشهد روادها التزاما كبيرا بالإجراءات الصحية الوقائية المطلوبة.

كما دعوا الى عدم استفزاز مشاعر المسلمين في أداء الصلاة لما لها من أهمية كبرى في حياة المؤمنين فهي عمود الدين واعظم الواجبات والفرائض بعد الشهادتين وأن التخلف عن صلاة الجماعة من أعظم الوسائل في التهاون بها وتركها بعد ذلك.

وكان الداعية الدكتور احمد ابوالرب قد نشر اخيرا مقطع فيديو يستنكر فيه قرار أغلاق المساجد في الاردن في حين ان المساجد ودور العبادة الأخرى مفتوحة في اوروبا وامريكا وافريقيا، لافتا الى ان أمر الله بتلبية نداء الصلاة في المسجد أعظم من أوامر البشر. 

ويشهد الاردن يوميا العديد من الاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد إغلاق المساجد بحجة الوقاية من انتشار وباء كورونا.



آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة