تفسير حلم الضحك

السوسنة

الضحك من أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح، هو رد فعل طبيعي للإنسان السليم على المواقف المضحكة.

أما رؤية الضحك في المنام فلها العديد من التفسيرات، منها ما هو مبشر بالخير ومنها ما يكون سلبيا على الرائي، بحسب ابن سيرين.

يقول ابن سيرين أن رؤية الضحك تبشر بالخير الوفير وتدل على المفاجآت السارة التي تنتظر الرائي في أيامه القادمة، وفي حالة إن كان صاحب الرؤية عازبًا وحلم بأنه يضحك فإن المنام يبشر باقتراب زواجه من امرأة جميلة وصالحة تسعد أيامه، أما إذا كان متزوجًا ورأى نفسه يضحك بصوت منخفض فإن الحلم يشير إلى حدوث تغيرات إيجابية في حياته في الفترة القادمة.

رؤية الضحك بسخرية لا تبشر بالخير حيث تؤول إلى الفشل والاستسلام وعدم القدرة على السعي وراء الأهداف، وفي حالة إن رأى الحالم شريكته تسخر منه وتضحك عليه فإن المنام ينذر بانفصالهم في وقت قريب بسبب كثرة الخلافات بينهم وعدم قدرتهم على التفاهم والتوافق.

 تفسير الضحك مع رجل غريب في المنام للعزباء
إذا شاهدت الفتاة العزباء في المنام أنها تضحك مع رجل غريب فيرمز ذلك إلى الأفعال الخاطئة التي تقوم باقترافها والذنوب التي تغضب الله وعليها المسارعة بالتوبة والرجوع إلى الله لينال عفوه ومغفرته، كما تشير هذه الرؤية بالفشل وصعوبة وصولها إلى أهدافها وطموحاتها التي تسعى إليها الحالمة بالرغم من سعيها الجاد.

الضحك مع رجل غريب في المنام للعزباء يشير إلى ارتباطها بشخص غير مناسب سيسبب لها مشاكل كثيرة وعليها الابتعاد عنها، وتدل رؤية العزباء تقف مع رجل غريب وتضحك معه على أنها محاطة بأشخاص منافقين وعليها الابتعاد عنهم لتجنب المشاكل.

الضحك في المنام للمتزوجة
رؤية الضحك للمتزوجة تبشرها بتفريج كربها وتيسير أمورها المتعسرة، وفي حالة إن كانت صاحبة الرؤية تمر بضيق مالي في الوقت الحالي وحلمت بأنها تضحك بصوت منخفض فلها البشرى بتحسن حالتها المادية في وقت قريب، وقيل أن الضحك في المنام يدل على راحة البال والاستقرار النفسي والنجاح في الحياة العملية والشخصية.

إذا كانت الحالمة تخطط للحمل أو تنتظره ورأت نفسها تضحك في منامها دل ذلك على اقتراب حملها والله (تعالى) أعلى وأعلم، وفي حالة إن كانت المتزوجة تضحك بصوت مرتفع فإن الرؤية تشير إلى مرورها بخلاف كبير مع زوجها ورغبتها في الانفصال ولكن يجب عليها أن تفكر جيدًا قبل اتخاذ أي خطوة في هذا الأمر حتى لا تندم فيما بعد.

الضحك في المنام للعزباء
تفسير حلم الضحك للعزباء يبشر بالخير حيث يدل على أن هناك الكثير من الأمور الإيجابية ستحدث لها في الفترة المقبلة، وفي حالة إن رأت الحالمة نفسها تضحك في منامها دل ذلك على أنها ستسمع أخبارًا سعيدة تخص أحد أصدقائها قريبًا أو ستتلقى دعوة لحضور حفل زفاف صديقة لها.

قيل أن رؤية الضحك تدل على أن العزباء ستتخلص من اليأس والحزن وتستعيد طاقتها وحيويتها في القريب العاجل، لكن إذا كانت صاحبة الرؤية تضحك بصوت مرتفع في الحلم دل ذلك على أنها تشعر بالضغط النفسي بسبب تراكم المسؤوليات عليها وقد يؤول أيضًا إلى سيرتها السيئة بين الناس وأن هناك شخصًا يتحدث عنها بالسوء في غيابها لكي يشوه صورتها لذلك يجب عليها أن تتوخى الحذر.