الآف المسلمين يحاصرون مسجدا عريقا لمنع السلطات من هدمه

السوسنة - حاول آلاف المسلمين الصينيين منع السلطات، من إزالة قبة ومآذن مسجد في مقاطعة يونان جنوب غربي البلاد.

وفي محاولة لمواجهة حملة قمع الحريات الدينية، حاصر الآف المسلمين المسجد التابع لجماعة "هوي" العرقية في قرية ناجياينغ بمقاطعة يونان، لمنع السلطات منن العبث به.

حملة للقضاء على المعتقدات الدينية

تهدف هذه الحملة، لتطهير المعتقدات الدينية من النفوذ الأجنبي لجعلها تتوائم مع الثقافة الصينية التقليدية، وقوبلت هذه الحملة برد فعل قوي من قبل السكان المحليين، الذين اشتبكوا مع عناصر شرطة يرتدون ملابس مكافحة الشغب، كما ألقى بعض السكان زجاجات المياه والحجارة على الشرطة.

كما أغلقت الشرطة، مدخل المسجد وواجهت الحشود بالدروع والهراوات، وفقا لشبكة "سي إن إن".

شاهد عيان يروي التفاصيل

قال أحد شهود العيان إن هذا المسجدهو آخر جزء من كرامتهم، مشبها الوضع كالقدوم للمنزل لهدمه، مؤكدا ان الآلاف من عرقية "هوي"، من رجال ونساء وكبار في السن وأطفال، تجمعوا قرب المسجد يوم السبت لحمايته، ثم تصاعدت التوترات، عندما طالب المصلون بدخول المسجد لأداء صلاة الظهر، لكن الشرطة قاموا بضربهم بالهراوات.

واعتقلت الشرطة نحو 30 شخصا من المحتجين، وأسفرت المواجهات عن انتصار مؤقت للمحتجين الذين نجحوا في دخول المسجد مع انسحاب الشرطة.

الجدير بالذكر، أن السلطات الصينية عمدت خلال السنوات الأخيرة، على تطهير العمارة الإسلامية، وهدم القباب والمآذن في أكثر من ألف مسجد تابع لأقلية "هوي" المسلمة.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة