تصريحات وزير الداخلية عن الإسلام السني تفجّر غضب المسلمين

السوسنة - أثارت تصريحات وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، غضبا واسعا، في العالم العربي والإسلامي، بسبب التعمد في تهييج مشاعر المسلمين واستفزازهم.

وزير الداخلية الفرنسي يتحدثن عن الإرهاب الإسلامي

وأشار دارمانان خلال تواجده في أميركا بهدف تعزيز التعاون الأمني مع واشنطن، إن "الإرهاب الإسلامي السني" يشكل تهديدا خطيرا لبلاده وأوروبا، خاصة قبل أولومبياد 2024 الصيفي الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس.

وتابع وزير الداخلية الفرنسي، في حديثه للوكالة فرانس برس، انه أتى ليذكر الأوروبيين وفرنسا، إن الخطر الأول هو الإرهاب الإسلامي السني، وحذر أميركا من تجاهل هذا الخطر، مشددا على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب بين أجهزة الاستخبارات.

وأكد دارمانان أن زيارته التي استمرت يومين، شملت واشنطن ونيويورك ومقر الأمم المتحدة، بهدف تعزيز التعاون بين الشرطة والقضاء في فرنسا والولايات المتحدة وذلك من خلال اتفاق وقعه البلدان عام 2016، من أجل مكافحة الإرهاب والجرائم الكبرى.

ولم يكشف الوزير الفرنسي تفاصيل أخرى خلال حديثه، عن معاودة الخطر المرتبط بالإرهاب الإسلامي الذي يستهدف فرنسا والأوروبيين، لكنه أكد أن هناك نوعين من التهديدات، وهي تهديدات داخلية من خلال متطرفين او أشخاص غير منضوين في شبكات، يدخلون مكان عام ويقنلون الناس او يطعنوهم باستخدام السكين.
وتهديدات خارجية تتمثل بأشخاص ينظمون أنفسهم في خارج فرنسا، ثم يدخلون إليها لتنفيذ اعتداءات، كما حصل في باريس عام 2015.

دارمانان يستفز المسلمين

شكلت تصريحات وزير الداخلية الفرنسي استفزازا في العالم العربي والإسلامي، وخاصة إن فرنسا تتعمد بشكل مستمر استخدام مصطلحات تهيج بها مشاعر كل المسلمين، حيث أكد الكثير من النشطاء عبر مواقع التواصل، ان مثل هذه التصريحات تؤجج الحقد والعنصرية تجاه المسلمين.

إقرأ أيضا: