اتبع هذه الطريقة لتختم القرآن أكثر من مرة في رمضان

السوسنة - يضاعف المسلم في شهر رمضان المبارك، من الذكر والصلاة والدعاء وقراءة القرآن، طمعا بالأجر والثواب الذي يكون مضاعفا في هذا الشهر.

وتعتبر قراءة القرآن الكريم، من اكثر العبادات التي تقرب العبد من ربه، وخاصة في شهر رمضان المبارك، لذلك يسعى الصائمون لختم القرآن في الشهر الكريم مع تدبر آياته، استدلالاً بقوله تعالى: "كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ"، وقوله صلى الله عليه وسلم: "مَن قرأَ حرفًا من كتابِ اللَّهِ فلَهُ بِهِ حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقولُ آلم حرفٌ، ولَكِن ألِفٌ حرفٌ وميمٌ حرفٌ".

- ختم القرآن مرة واحدة في رمضان

القرآن يتكون من 604 صفحات، وإذا قرأت 4 صفحات منه بعد كل صلاة من الصلوات الخمس، سيتبقى بنهاية شهر رمضان المبارك، 4 صفحات فقط، يمكنك قراءتها، بعد السحور او في أثناء انتظار صلاة الفجر أو أي وقت آخر.

- ختم القرآن مرتين في رمضان

تستطيع ختم القرآن مرتين في رمضان عن طريق قراءة جزأين كلّ يوم، وبقراءة عشر صفحات في 4 أوقات من اليوم أو قراءة 8 صفحات بعد كلّ صلاة.

- ختم القرآن الكريم ثلاث مرات في شهر رمضان

تتمكن من ذلك من خلال قراءة ثلاثة أجزاء في اليوم الواحد، مقسمة على ثلاث فترات طوال اليوم، وكل فترة نصف ساعة، وكل نصف ساعة تقرأ فيها جزء من القرآن.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة