تفاصيل مقتل مسلم للاشتباه في حيازته لحوم أبقار

السوسنة - القت قوات الأمن الهندية القبض على 3 رجال هندوس، في ولاية بيهار الشرقية، لصلتهم بمقتل رجل مسلم يدعى نسيم قرشي البالغ من العمر 56 عاما، بعد تعرضه للهجوم للاشتباه في حيازته لحوم أبقار.

وكان قرشي قد تعرض لهجوم من مجموعة متكونة من أكثر من 20 شخصا، بزعم أنه كان يحمل لحوم أبقار، ورغم تدخل السلطات لإنقاذ حياته لكنه فارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى، بحسب البيان الذي نشرته الشرطة.

الجدير بالذكر، ان جماعات هندوسية متشددة، تطالب بحظر كامل لذبح الأبقار في عموم الهند، باعتبارها مقدسة لديهم، في الوقت الذي تقيد الحكومات المحلية بيع واستهلاك هذا النوع من اللحوم، في عدد من الولايات الهندية.

هذا وبدأت مجموعات هندوسية تسمي نفسها "حارسة للأبقار"، بتطبيق قانون حظر ذبح الأبقار، منذ وصول حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي القومية الهندوسية إلى السلطة عام 2014.

ويعاني ملايين المسلمين من التمييز العنصري في الهند من قبل الجماعات الهندوسية المتشددة، رغم الأصوات الرافضة لهذا العنف الممنهج سواء من قبل المسلمين أنفسهم أو بعض بعض الهندوس، حيث يستند القوميون الهندوس في عنصريتهم وكرههم للمسلمين، إلى اعتقاد راسخ بأن الهند هي بلد هندوسي، وأن المسلمين دخلاء على النسيج الهندي.

إقرأ أيضا: