أنطونيو غوتيريش يتحدث عن الإسلام بطريقة تصدرت الترند العالمي

السوسنة - لاقت كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال فعالية للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة إرهاب الإسلام، التي استضافتها الأمم المتحدة في نيويورك، اعجاب ملايين المسلمين حول العالم.

وتحدث غوتيريش في كلمته عن فضل الإسلام ورسالة السلام والتراحم التي جاء بها، وعن فضل شهر رمضان ومحبة المسلمين للصدقات.

وتابع الأمين العام حديثه عن سخاء الدول الإسلامية التي شاهدها، عندما كان يشغل منصب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ورأى كيف فتحت هذه الدول أبوابها أمام الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم، وقال: "رأيت تجليا معاصرا لما جاء به القرآن الكريم في سورة التوبة"، وردد الآية باللغة الانجليزية: "وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُونَ".

وأشار غوتيريش، ان هذه الحماية يجب أن تكفل للمؤمنين وغير المؤمنين كما جاء بالقرآن الكريم، وهذا تعبير عن مبدأ حماية اللاجئين قبل قرون من إبرام اتفاقية عام 1951 للاجئين.

ودعا الأمين العام إلى استئصال سموم التحيز ضد المسلمين، وقدم الشكر لباكستان، ومنظمة التعاون الإسلامي لتركيز الانتباه والدعوة للعمل على استئصال آفة كراهية الإسلام او ما تسمى بـ (الاسلاموفوبيا).

إقرأ ايضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة