قس أمريكي يعتنق الإسلام ويغير اسمه

السوسنة - أعلن القس الأمريكي هيلاريون هيجي، عبر حسابه على مواقع التواصل، خبر اعتناقه الإسلام، وتغيير اسمه إلى سعيد عبد اللطيف.

وكان الكاهن سابقًا، أرثوذكسيًّا روسيًّا، ثم انظم إلى الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية، وبعدها تحول إلى الكنيسة الكاثوليكية الشرقية، وتخرّج من دير في سانت نازينز في ويسكونسن ليصبح كاهنًا بيزنطيًّا كاثوليكيًّا.

وكتب هيجي، "سعيد عبد اللطيف": "بعد عقود من الانجذاب إلى الإسلام..قررت أخيرًا أن أصبح مسلمًا"، وأضاف كان التحرك الجسدي ضروريًّا ومنظمًا، حيث كان يعيش في دير كاثوليكي، حيث من الصعب ان يكون الإنسان راهبا في العلن، وبعد ان هداه الله إلى الإسلام بقي في الخفاء.

ونشر عبد اللطيف ترجمة للآية (172) من سورة الأعراف، التي يقول الله تعالى فيها: {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ ۖ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَٰذَا غَافِلِينَ}، مشيرا إلى ان هذا العهد الذي اخذه الله على الإنسان، يؤكد حقيقة أن الإسلام هو الدين الحق، "وأن العودة إليه هي في الحقيقة عودة إلى الوطن".

وتحدث عن الحفاوة التي حظي بها في المجتمع الإسلامي، ولقي ترحيبا كبيرا عند المسلمين، بعد دخوله في دينهم، كما عبّر عن شعوره بالسلام والفرح، حيث بدأ التعمق في الإيمان.