تهديد بحرق نسخة من القرآن الكريم كل يوم جمعة

السوسنة ـ  بعد السماح بالاعتداء على القرآن الكريم، في الدنمارك، اليوم 27 يناير، قامت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، باستدعاء السفير الدنماركي في أنقرة، وتبليغه احتجاجا رسميا، بحسب مصادر دبلوماسية من الوزارة.

وأكدت الوزارة، انه تم ابلاغ السفير أن تركيا ندين بشدة، السماح بهذا العمل الاستفزازي، الذي يشكل بوضوح جريمة كراهية، وتم التأكيد أن أنقرة تتوقع عدم السماح بهذا الفعل.

هذا وكان السياسي اليميني الدنماركي المتطرف راسموس بالودان، قد هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأنه سيقوم بحرق نسخة من القرآن كل يوم جمعة، أمام السفارة التركية في كوبنهاغن، طالما بقيت تركيا تعرقل انضمام السويد للناتو، وتعهد انه لن يحرق القرآن أبدا بحياته اذا وافقت تركيا على هذه الخطوة.

وأشارت صحيفة أفتونبلاديت السويدية، عن تنفيذ بالودان "زعيم حزب الخط المتشدد اليميني المتطرف في الدنمارك"، لأعمال جديدة من هذا القبيل "يتعلق بموقف أردوغان نفسه"، الذي "لا يريد السماح بانضمام السويد إلى الناتو".

ولا يزال بروتوكول انضمام كل من السويد وفنلندا إلى حلف الناتو بحاجة إلى مصادقة البرلمان في دولتين من دول الحلف الـ 28، وهما هنغاريا وتركيا، حيث طرحت الأخيرة عددا من الشروط لموافقتها على ذلك.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة