أفضل الأدعية القصيرة

السوسنة -

الدعاء يقربك من الله ويزيل كل الحواجز بينك وبين الخالق، ورغم ان كل الأدعية التي فيها خير وصلاح، تكون مستحبة ومستجابة بإذن الله، الا ان بعض الادعية تعتبر هي الأفضل والأقرب للقلب ولله تعالى، ومن هذه الادعية:

اللهم طهر قلبي من كل خلق لا يرضيك اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا وقلوب إخواننا على دينك وطاعتك.
إلهي عوضني خيرا فيمن فقدت واحفظ لي من أحببت اللهم اجعلني أنا وقارئ هذه الرسالة من السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب أمين يا الله حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

يا رب كما جعلت كل نبضة تزيد مني عمراً فاجعلها تزيدني منك قرباً اللهم اجمع القرآن في قلبي حفظاً وعلى لساني تلاوة وفي سلوكي خلقاً وارزقني منه العلم والعمل.

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.

يا الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم أمين. اللهم إنا نسألك في هذا اليوم رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا و تلهمنا بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.

اللهم صبحنا بدفع الهموم وارزقهم عافية تدوم وارفع مقامنا يا رافع السماء والغيوم واجمعني وإياهم في الفردوس الأعلى يا حي يا قيوم. اللهم ارزقني فرح يعقوب وإيمان موسى وفرج يونس واحتمال نوح وتقوى يوسف وطهر عيسى وصبر أيوب وزهد محمد.

اللهم اجعل اولادي قرة عين لي ولأبيهم ولأمة الإسلام والمسلمين واجعلهم من سعداء الدنيا والآخرة اللهم اجعل ابنائي مباركين أينما كانوا اللهم امين. اجمل الادعية الدينية اللهم أرزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة.

اللهم في هذا اليوم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة