أدعية مستجابة

السوسنة -

السوسنة - يعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي تقرب بين العبد وربه، لما فيها من توكل على الله واستشعار بقدرته، ورغم ان الدعاء مسموح في كل الاوقات والمناسبات بالسراء والضراء، الا ان هناك أدعية معينة مستحبة ومستجابة بإذن الله.

ويلجأ المسلم الى تكرار بعض الأدعية والأذكار الصباحية لكونها أوقات يستجاب بها الدعاء، ومن أبرز أدعية الفجر المستحابة وأذكار الصباح في وقت السحر:

"اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجا ومن كل ضيق مخرجا وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقا حلالا واسعا طيبا.. اللهم اجعل دعواتنا لك لا ترد .. وهب لنا رزقا لا يعد.. وافتح لنا أبواب جنتك يا رب العالمين".

"اللهم مع ساعات فجرنا هذا بدل أقدارنا إلى أفضلها فإنك القادر الذي لا يعجزه شيء.. يارب بك تطيب الخواطر .. ومن عندك تتحقق الأمنيات.. يارب نستودعك أمورا كثيرة في خواطرنا فحققها لنا .. اللهم دربا لا تضيق به الحياة".

"اللهم من لأمنياتنا مليبا ولضعفنا سندا ولانكسارانا جابرا.. اللهم لا ترد لنا دعوة في هذا اليوم .. ولا تخيب لنا رجاء.. ولا تسكن أجسادنا داء.. وادفع عنا كل هم وغم وبلاء".

"اللهم حصن عائلتي ونفسي وأحبتي بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وسحر الساحرين وظلم الظالمين وعبث العابثين .. اللهم يا من دبرت أمر يوسف عند كيد إخوته دبر لي أمري ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين".

"اللهم أنت المسير وأنت المسهل.. يسر لنا أمورنا وحقق لنا مطلبنا وسخر لنا ما هو خير لنا إنك على كل شيء قدير.. اللهم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري .. يارب اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دُعاءه فأجبته".

"اللهم مع هذا الصباح بشرني بما يسر خاطري.. وبشرني بما يفرح قلبي .. يارب بشرني بما هو جميل .. اللهم بشرني بما أنتظره وأتمناه.. فأنت خير المبشرين والمعطين يا الله".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة