هل صيام الأردن يوم الأحد صحيح؟

السوسنة -

السوسنة - أعلن مفتي عام المملكة الأردنية، عبدالكريم الخصاونة، إن قرار الاردن، باعتماد يوم الأحد أول أيام شهر رمضان المبارك صحيح، مؤكدا أن مجمع الفقه الدولي يؤيد قرار الأردن.

هذا وأعلن الخصاونة، خلال فعالية رصد هلال رمضان التي اقامتها دائرة الافتاء العام مساء الجمعة، أن يوم الأحد، الموافق الثالث من شهر نيسان هو أول أيام شهر رمضان المبارك، لتعذر رؤية الهلال.

واكدت الجمعية الفلكية الأردنية أنه لم يتمكن أحد من الراصدين في المشروع الإسالمي لرصد الأهلة وعددهم حاليا 1500 عضو من رؤية الهلال مساء يوم أمس الجمعة لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب، وبعد الاطلاع على نتائج تحري الهلال للراصدين المتواجدين في مختلف بقاع العالم أكدت الجمعية انه لم يتمكن أحد من رؤية الهلال، مما يؤكد اتفاق النتائج العلمية مع الحسابات العلمية المسبقة.

اما الدول التي يتواجد فيها أعضاء يرصدون الهلال ويرسلون نتائجهم بشكل دوري إلى المركز هي: أستراليا وإندونيسيا وماليزيا وبروناي ونيبال وسريلانكا وبنغلادش وإيران وعمان والإمارات والبحرين والسعودية والأردن وفلسطين ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وغانا ونيجيريا وتنزانيا وغامبيا وتركيا والبوسنة والهرسك والمجر وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وأمريكا.

 



التعليقات حالياً متوقفة من الموقع