فوائد عجيبة لقراءة آواخر سورة البقرة

السوسنة -

السوسنة - قراءة القرآن بأكمله له ثواب عظيم وفضل كبير، فمن قرأ حرفاً واحداً من القرآن الكريم يعود له من فضل الله حيث يعتبر كل حرف بعشرة وكل حرف يقرأه من القرآن بحسنة والحسنة بعشرة من أمثالها، ووقراءة سورة البقرة لها فضل عظيم وخاصة آخر آياتها.

يبلغ عدد آيات سورة البقرة 286 آية، ووجد فضل كبير من قراءة خواتيمها، وذلك بداية من قوله تعالى (لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ) “سورة البقرة آية 284” حتى آخر السورة حيث أن كل الكلمات والحروف التي يقرأها الشخص في أواخر سورة البقرة تعطي الشخص من فضلها العظيم.

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال (اقرأوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة) وقال معاوية (بلغني أن البطلة السحرة) رواه مسلم.[1]، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه) متفق عليه، وآخر أيتان في سورة البقرة هم قوله تعالى (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ) إلى نهاية السورة.

وهناك العديد من الأحاديث الشريفة التي ذكرت فوائد قراءة أواخر سورة البقرة، منها:

عن أبي مسعود البدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (منْ قَرَأَ بالآيتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورةِ البقَرةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ) متفق عليه.

عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِر، إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِن الْبيْتِ الَّذي تُقْرأُ فِيهِ سُورةُ الْبقَرةِ) رواه مسلم.

كما ثبت الشرع أن هناك العديد من الفوائد من قراءة سورة البقرة بشكل كامل حتى أربعين يوماً، منها:

- طرد الشياطين من المنزل.

- يحقق الله عز وجل لقارئها ما يتمنى ويدعوا به.
 
- ييسر الله عز وجل أمور القارئ.
 
- تساعد المؤمن على قضاء حوائجه.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع