إستدعاء مبروك عطية للتحقيق بسبب الزيجات الحرام

السوسنة -

 السوسنة - بسبب ما حدث مع الدكتور مبروك عطية خلال استضافته في برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر فضائية ام بي سي مصر، أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر بيانا اليوم الخميس باستدعاء الإعلامي شريف عامر لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي، وحذرت النقابة إدارة mbc مصر من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها،  بسبب ضعفها حسب رصد وتقييم المرصد الإعلامي التابع للنقابة، مؤكدة انه لا يتناسب مع حجم الإنفاق، وأشارت النقابة على احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري، وأنها لن تسمح بتوجيه أي إهانة لأي مواطن.

هذا وقال العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، والداعية الإسلامي مبروك عطية، خلال البرنامج الذي حل ضيفا عليه: "ثلاث أرباع الزيجات في مصر حرام، فغير القادر على الباءة زواجه حرام وهناك من يتعاطى أدوية من أجل الإنجاب وهذا حرام"، وأشار أيضا ان من لديه المال ولا يطيق معاشرة المرأة فزيجته حرام.

كما وأكد عطية: "إذا توافرت لدى الرجل الأمور التي تجعله يتزوج والمكروه إذا شغله الزواج عن عبادة النوافل، وانه واجب على الإنسان ألا ينجب، أو يتزوج إذا كانت أوضاعه لا تسمح له ذلك.

وكانت حلقة البرنامج أمس الأربعاء تتناول قضية الزواج في مصر، والظروف الاجتماعية التي تعرقل الزواج، وإصرار المجتمع على اتمام الزواج بنوع من البزخ على الرغم من صعوبة الظروف.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة