أسبوع الوئام بين الأديان والأردن يحتفل

السوسنة - يعتبر أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، حدث سنوي يُحتفل به خلال الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير. وقد أقّرت الجمعية العامة للأمم المتحدة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان في قرارها رقم 65/5  الذي اتخذ في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2010، وذلك لاهمية التفاهم المتبادل والحوار بين الأديان.

وتُشجّع الجمعية العامة جميع الدول إلى دعم هذا الأسبوع لنشر رسالة الانسجام والوئام من خلال كنائس ومساجد ومعابد العالم على أساس طوعي، وذلك اعترافاً بالحاجة الملحة للحوار بين مختلف الأديان، لتعزيز التفاهم المتبادل والإنسجام والتعاون بين الناس.

أُعتمد أسبوع الوئام العالمي بين الأديان الذي اقترحه الملك عبد الله الثاني، في الأمم المتحدة في 2010 لتعزيز السلام الثقافي ونبذ العنف، وتبنت الجمعية العامة ذلك الاقتراح فاعتمدته في قرارها 5/65، معلنة الاحتفاء بالأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير بوصفه أسبوعا عالميا للوئام بين الأديان، كما استجاب المؤتمر الأفريقي المتحد ومؤسسة "قيف ذيم آ هاند" لدعوة الجمعية العامة فنظما منتدى للحوار بين الأديان في الأمم المتحدة في عام 2012،  وكان الشعار الذي اختاروه حينها هو  ’’الشتات بوصفه قوة للتغير الإيجابي’’  مشرين بذلك إلى قدرة الجاليات المهاجرة ذات المناشئ الثقافية والديان والأعراق المتنوعة في الولايات المتحدة على العيش معا جنبا، وجمع المنتدى زعماء دينيين مسيحيين ومسلمين ويهود وهندوس وبوذيين للتباحث بشأن تعاليم أديانهم في ما يتعلق بالسلام والوئام. 

هذا واحتفلت مديرية أوقاف محافظة مادبا اليوم احتفالا بمناسبة يوم الوئام العالمي بحضور مساعد محافظ مادبا زياد القطارنة وعميد معهد فن الفسيفساء الدكتور احمد العمايرة   وجمع من أبناء المجتمع المحلي، بالتزامن مع الاحتفالات بميلاد جلالة الملك وفوز مأدبا بعاصمة السياحة العربية لعام 2022.

 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة