تعرف على سر زواج النبي أكثر من 4 نساء

السوسنة - يطرح البعض اسئلة حول سبب زواج النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من اربع زوجات، رغم أن الله حلل للمسلم الزواج من 4 زوجات فقط، ولماذا تم استثناء الرسول من بين جميع العباد؟.

وفي هذا الصدد أوضح الامام الشعراوي المسألة حيث قال: "إن الله استثنى رسوله في المعدود أي المرأة وليس العدد، موضحا: (الرسول عندما أراد الله أن ينهي التعدد المطلق في الزوجات، أنزل يا محمد، قل لأمتك أن المتزوج أكثر من 4 عليه أن يمسك أربعة فقط ويفارق الباقي)، رغم انه في ذلك الوقت كان النبي محمد متزوج 9 زوجات، ومن هنا بدأت التساؤلات حول السر وراء ذلك.

يقول الشعراوي: "هل الله استثنى رسوله في العدد أم المعدود، لا في المعدود»، لأنه قال في آية قرآنية «لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا".

وهذا يعني إن ماتت زوجات النبي ال9 لا يتزوج من غيرهم، اي ان الله تعالى لم يستثني رسوله في العدد، لأنه لو كان استثناه في العدد لكان تزوج بدلا من الزوجة التي تموت، ولكن استثناه في المعدود، وذلك لأن المتزوجة غير رسول الله عندما يطلقها زوجها تذهب للزواج من غيره، لكن زوجات النبي أمهات المؤمنين محرمات على الغير.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة