إنشاء أول مقبرة إسلامية بالعاصمة الفلبينية

السوسنة - افتتحت الجالية المسلمة في العاصمة الفلبينية مانيلا أول مقبرة إسلامية، بحضور عمدة المدينة إيسكو مورينو، ومديرة الشؤون الإسلامية ساكولوران محمد، وعدد من مسؤولي المدينة والشخصيات الإسلامية.
 
وبين مورينو أن المقبرة الأولى من نوعها بالعاصمة، وأنشئت لعدم وجود مدفن خاص لموتى المسلمين، وتبلغ مساحتها حوالي 2400 متر مربع.
 
ومن جانبها ثمنت ساكولوران هذه الخطوة، وأعربت عن سعادتها لإنشاء المقبرة الإسلامية، وامتنانها للجهود التي تبذلها حكومة المدينة من أجل المجتمع الإسلامي.
 
وأنشئت المقبرة الجديدة بناءً على طلبات من مسلمي مدينة مانيلا، ويضم المشروع قاعة ثقافية إسلامية لتلبية احتياجات الجالية الإسلامية في المدينة.
 
وأوضح مسؤولو الشؤون الإسلامية أنهم بطور تقديم طلبات رسمية لبناء مقبرة إسلامية جديدة بمحافظة ماجوييندانايو لحاجة المسلمين هناك لمقبرة، كما يسعى المسؤولون لبناء مقابر أخرى في أكثر من مكان في المرحلة المقبلة.
 
 يذكر أن الإسلام وصل إلى الفلبين في القرن الثالث عشر مع وصول التجار المسلمين من الخليج العربي وجنوب الهند وأتباعهم من عدة حكومات في أرخبيل الملايو، ويقدر عدد السكان المسلمين في الفلبين بحوالي 6 بالمئة من إجمالي السكان حسب إحصاء عام 2000، في حين أن غالبية السكان من الكاثوليك، وبعض المجموعات العرقية من الهندوس والبوذيين والروحانيين والسيخ أو غير المتدينين.
 
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة