مؤتمر التفاسير: مشاكل الامة تنبع من عدم إدراك رسالة القرآن الحقيقية

 السوسنة - أكد المؤتمر الدولي "الاتجاهات المعاصرة في التفاسير القرآنية " الذي اختتم الجمعة في جامعة العلامة إقبال المفتوحة (AIOU) بالعاصمة الباكستانية "إسلام أباد"، أن معظم المشاكل التي تواجه الأمة الإسلامية اليوم تنبع من عدم إدراك رسالة القرآن الكريم الحقيقية.

ولفت المؤتمر الدولي الذي استمر يومين بمشاركة 65 عالمًا وباحثا، عبر الفيديو من مختلف دول العالم، الى أهمية أن يضع المفسِّرون في اعتبارهم أحدث النظريات والنتائج العلمية عند تفسير وتوضيح تعاليم القرآن الكريم مصدر هداية الإنسان إلى يوم القيامة.

ودعا المشاركون في المؤتمر الذي نظمه قسم القرآن والتفسير بكلية الدراسات العربية والإسلامية التابعة للجامعة، أن يركز تفسير القرآن على حل مختلف القضايا المعاصرة، مستعرضين القواعد الجديدة لتفسير القرآن.

وبدوره، قال أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة "بيشاور" الباكستانية، الدكتور ضياء القيوم إن الاتجاهات المعاصرة في تفسير القرآن مفيدة ليس فقط للمسلمين ولكن أيضًا لأتباع الديانات الأخرى، وذلك بسبب العقلانية والروحانية التي تتمتع بها التعاليم القرآنية، مشيرا إلى أهمية الرسالة العالمية التي يتمتع بها القرآن الكريم.

يذكر أن جامعة العلامة إقبال المفتوحة AIOU، إحدى أكبر الجامعات في العالم من حيث عدد الملتحقين بها،  حيث أن أغلبية الطلبة المسجلين في الجامعة هم من الإناث.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة