مفتي القدس يستنكر الممارسات الإسرائيلية

السوسنة -  استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الأقصى المبارك – الشيخ محمد حسين الممارسات العدوانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشخصيات الدينية والوطنية المقدسية .

وقال في بيان ان مداهمة قوات الاحتلال لمنزل وزير القدس فادي الهدمي واستدعاء سلطات الاحتلال امس لخطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري ومدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب للتحقيق يشكل سابقة خطيرة تأتي ضمن سياسة التهويد والتخويف وإسكات الأصوات الداعية إلى الدفاع عن الأرض والمقدسات والمجتمع الفلسطيني.
 
وانتقد الذرائع التي تسوقها سلطات الاحتلال من أجل تبرير هذه الاعتداءات بحق الشخصيات المقدسية، داعياً إلى ضرورة الوقوف في وجه هذه الإجراءات والممارسات العنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني. وناشد الهيئات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان لوقف هذه الإجراءات، التي تستدعي التحرك على كل المستويات العربية والإسلامية والدولية.
 
ودان الاعتداءات والاقتحامات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ومستوطنيها للمسجد الأقصى المبارك واعتقال حراس المسجد وإبعادهم عنه، منبهاً إلى أن هذه الهجمة ارتفعت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ إرضاء للمتطرفين والمستوطنين لكسب أصواتهم قبل الانتخابات الإسرائيلية .
 
كما انتقد استغلال المقدسات الفلسطينية كدعاية انتخابية للأحزاب الإسرائيلية محملاً الإدارة الأميركية المسؤولية عن غطرسة وعنجهية عدوان الاحتلال كونها ترعاه.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة