الأوقاف تطلق حملة «بمكارم الأخلاق نرتقي»

الأوقاف تطلق حملة «بمكارم الأخلاق نرتقي»


22/06/2019 18:02

 السوسنة  -  اطلق وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل السبت، فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في المراكز التابعة للوزارة والتي حملت عنوان "بمكارم الاخلاق نرتقي".

ويبلغ عدد هذه المراكز أكثر من الفي مركز قرآني في مختلف محافظات المملكة ضمن مبادرات "أردن النخوة" الهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي.
 
وقال ابو البصل ان حملة "بمكارم الاخلاق نرتقي " جاءت ضمن مبادرة أردن النخوة التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، وهي حملة ليست لقراءة القرآن الكريم فقط وانما لعرض المناهج التربوية والدروس والعبر الموجودة في القرآن الكريم الذي جاء باللغة العربية ليهذب الاخلاق والسلوك.
 
واضاف ان الأندية القرآنية الصيفية تهدف إلى إدخال قيم النظافة والإحسان والمحبة والصدق والأمانة والاحترام والتسامح وقبول الرأي الآخر والتعاون والقيادة والعمل والمسؤولية والنخوة والشهامة والأخوة والصداقة، لافتا الى دورها في غرس تلك القيم الأخلاقية بنفوس المشاركين من احترام وتوقير الوالدين والكبير والمعلم والمجتمع بشكل عام، ومعرفة وبيان مكانة المسجد لتصبح هذه القيم والآداب عنواناً للمجتمع بأفراده صغاراً وكباراً.
 
واكد ضرورة تعريف طلاب المراكز بالمواقع الإسلامية المهمة، وتنمية الجوانب الشرعية والعلمية والتربوية لدى الأطفال، وتشجيع المشاركين على التخلق بالخصال الطيبة من خلال مجموعة من المحاضرات والأنشطة التربوية والمسابقات وإثارة حوارات أسبوعية تتعلق بالقيم واعتماد ندوات طلابية يُشارك فيها الطلبة أنفسهم. ولفت الى وجود جوائز وحوافز للمتميزين في المراكز الصيفية كنوع من التحفيز والمكافأة للطلبة المتميزين اضافة الى ترغيب غير المشاركين بالانضمام الى تلك الكوكبة التي تحفظ القرآن الكريم. وتهدف الأندية لإحياء القيم الإيجابية في نفوس الناشئة في جو يسوده التعارف والتآلف والمحبة والتسامح وتعريفهم بتراثهم وقيمهم الوطنية الراسخة من خلال النشاطات والرحلات والزيارات واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالفائدة.
 
ويبدأ النادي بتاريخ 23 حزيران الحالي وينتهي بتاريخ 22 آب المقبل، ويتم التسجيل للراغبين بالانتساب للحملة بزيارة أقرب دار قرآن أو مسجد حيث ان الفئة العمرية المستهدفة في هذه الحملة تشمل طلاب المدارس بالأعمار بين 6 إلى 16 سنة.